القضاء والنيابة

النائب العام ورئيس التفتيش القضائي يطلعان على مكونات المجمع القضائي بالإصلاحية المركزية بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ديسمبر  2020م

اطّلع النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري، على مكوّنات المجمع القضائي في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

يحتوي المجمع على خمس قاعات للجلسات وغرفتين للتداول مع بقية المرافق من غرف احتجاز وساحات وغرف حراسة، تم إنشائها بتكلفة 35 مليون ريال على نفقة الدولة.

واستمع القاضي العزاني والقاضي الشهاري من وكيل نيابة السجن المركزي القاضي عمار الحمزي ومدير الإصلاحية العميد محمد المأخذي، إلى شرح عن الترتيبات الجارية لعقد الجلسات والتي بدأت بعض منها يوم أمس.

وأكد النائب العام ورئيس التفتيش القضائي، أهمية التنسيق بين النيابة والمحاكم لتحديد مواعيد الجلسات في القضايا المنظورة لديهم وعلى ذمتها سجناء موجودين بالإصلاحية المركزية.

ووجها باستكمال التجهيزات وتوفير كامل المستلزمات من أثاث مكتبي وأجهزة فنية وكل ما يتطلبه العمل في المجمع القضائي من وسائل أمن وحماية.

واعتبر العزاني والشهاري هذه الخطوة من شأنها المساهمة في تسريع إنجاز القضايا التي كان جزءً كبيراً من أسباب تأخيرها مشكلة انتقال المساجين إلى ساحات المحاكم أو النيابات سواء عند التحقيق أو المحاكمة.

إلى ذلك تفقد النائب العام ورئيس التفتيش القضائي أحوال السجناء بالإصلاحية ومستوى الخدمات والرعاية المقدمة لهم في جوانب التغذية والصحة والتعليم وكل ما يتعلق بالإجراءات والمتابعة لقضاياهم أمام النيابة والمحاكم.

و زارا المصحة النفسية بالإصلاحية وتلمسا احتياجات النزلاء فيها، و استمعا من بعض النزلاء إلى الشكاوى والمتطلبات، ووجها بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها.

وأهاب العزاني والشهاري، برؤساء المحاكم والنيابات سرعة إنجاز القضايا التي على ذمتها سجناء وتسهيل إجراءات التقاضي والتنسيق المستمر من أجل الارتقاء بواقع القضاء في إنجاز ما عليه من واجبات تجاه المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق