أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية لقوات النجدة في العاصمة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 رجب 1445هـ

نظمت قوات النجدة بأمانة العاصمة -اليوم- فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش، ونائبه العميد طه شايم، ومدير مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، ونائب مدير عام المرور العميد عبدالله المسيبي.. أشار عضو رابطة علماء اليمن حمدي زياد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي أحيت ضمير ووجدان كل اليمنيين وعززت نهج الحرية والهوية الإيمانية وتكريس ثقافة الجهاد ضد اليهود والمستكبرين.

واستعرض جانباً من حياة وتوصيات الشهيد القائد، وما قدمه للأمة من مشروع نهضوي للتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.. مؤكدا أن الشهيد القائد أدرك مبكرا خطورة المشروع الأمريكي لاحتلال الأمة الإسلامية واستغلال ثرواتها وإذلال شعوبها، فأطلق مشروعه القرآني النهضوي لمواجهة ذلك المشروع الاستعماري.

وتطرق إلى مواقف الشهيد القائد، والقيم والمبادئ التي حملها المشروع القرآني لتصحيح مسار وواقع الأمة، والتحذير من مخاطر التآمر عليها.

من جانبه أشار مدير التوجيه المعنوي والعلاقات في قوات النجدة بالأمانة المقدم عبدالله الهادي، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد القائد تعتبر محطة لتجديد السير على دربه، مشيراً إلى أهميتها في استلهام الدروس والعظات في التضحية والفداء والثبات في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأوضح أهمية تجسيد المعنى الحقيقي لإحياء ذكرى الشهيد القائد، باستذكار تضحياته التي أعادت للشعب اليمني هويته وثقافته الإيمانية.. مشيرا إلى أن الشهيد القائد قدّم الثقافة القرآنية ضد أعداء الأمة في وقت كانت الأمة خانعة للمستبدين والمستكبرين.

وفي الفعالية التي حضرها قائد قوات النجدة بالأمانة العقيد بدر الدين المراني، وأركان النجدة العقيد عبدالله الحوري، وعدد كبير من ضباط وأفراد قوات النجدة.. ألقى الشاعر أحمد الديلمي قصيدة شعرية تحدثت عن المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه، وأيقظ الأمة من سباتها.

وفي ختام الفعالية كرّم مكتب وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، قائد قوات النجدة في العاصمة وأركان حرب النجدة، لجهودهما المتميزة في رفع أداء قوات النجدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى