اخبار قيادة وزارة الداخلية

المفتش العام بوزارة الداخلية يرأس اجتماعيا مشتركا بين الجانبين الأمني والقضائي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 نوفمبر 2020م

ترأس المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، اليوم بصنعاء اجتماعا أمنيا قضائيا مشتركا.

وضم الاجتماع من الجانب الأمني مساعد المفتش العام نشوان البغدادي، والعميد الركن معمر صالح هراش مدير عام أمن أمانة العاصمة، ومساعديه العميد عادل نصير والعقيد دكتور أمين خيران والعقيد عبدالعزيز العرابي مدير مكتب المفتش العام وعدد من مدراء أمن المناطق الأمنية شملان والغربية والثورة، ومدراء مكاتب البحث بها، ومدراء مراكز الشرطة في المناطق المذكورة ومكاتب البحث. ومن الجانب القضائي، القاضي علي الصامت عضو التفتيش القضائي سابقا ، عضو اللجنة العليا للانتخابات.، والقاضي عبدالسلام الفائق رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، والقاضي ياسر الهمداني وكيل نيابة غرب الأمانة ، والقاضي زيد الشامي وكيل نيابة شمال الأمانة ، وعدد من أعضاء النيابة العامة.

وفي الاجتماع أكد اللواء المؤيد على أهمية العمل المشترك بين الجانبين الأمني والقضائي، لمعالجة كافة الإشكاليات وتعزيز التعاون الثنائي بما يحقق إنجاز القضايا والملفات العالقة.

وناقش الاجتماع عمل مأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة، والتطرق إلى بعض الأخطاء الشائعة التي ترافق عملهم ومعالجتها ، وذلك بناء على توجيهات عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.

واستعرض الاجتماع المصفوفة القضائية، والاستماع الى آراء الحضور من وكلاء وأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة.

وأشار العميد الركن معمر هراش إلى أن هذا الاجتماع يأتي لمعالجة الأخطاء سواء من قبل رجال الشرطة أو أعضاء النيابة والمحققين.
كما تم التطرق إلى عدد من الملاحظات التي من شأنها تنسيق العمل وتصحيح الأخطاء بموجب نصوص القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى