أخبار الأنشطة و الفعاليات

محافظ الجوف يدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي في شرطة المحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 جمادى الآخرة 1444هـ

دشن محافظ الجوف اللواء فيصل أحمد بن حيدر ومعه العميد عبدالله محمد رهمه مدير عام شرطة المحافظة، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في شرطة المحافظة والإدارات التابعة لها.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة فؤاد العزي، والعميد بسام ناصر عيشان قائد قوات النجدة بالمحافظة، ومدراء أمن المديريات والإدارات، أكد المحافظ فيصل بن حيدر، أن مدونة السلوك الوظيفي جاءت لتصحيح مفهوم الوظيفة العامة، ما يحتم على الجميع النظر إليها كمسؤولية لخدمة الناس والمجتمع.

وأضاف أن المدونة تأتي لترجمة موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي – يحفظه الله – وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى، للارتقاء بمستوى الوظيفة العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار بن حيدر إلى أن العمل بالمدونة سيسهم في تطوير العمل والارتقاء به.. مشيدا بالجهود التي بذلت لإعداد المدونة التي جاءت في إطار التحول الذي يشهده بناء شرطة المحافظة في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله رهمه، أن مدونة السلوك الوظيفي جاءت كميثاق شرف لخدمة الناس، وإشاعة روح الأخوة الإيمانية والتألف في أوساط العاملين، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والقرب منهم.

وأشار إلى أن عملية التدشين في شرطة المحافظة تأتي بالتزامن مع التحولات الكبرى التي يعيشها بلدنا وأمتنا والتحديات والرهانات المستقبلية، وانسجاماً مع أهداف وتطلعات ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة.

ولفت العميد رهمه، إلى أن المدونة ترتكز على مرجعيات أساسية تتمثل في القرآن الكريم والمنهج النبوي، وموجهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة، كنواة أساسية لبناء مؤسسات الدولة ووسيلة رئيسية لتحسين أداء الوظيفة العامة وتقديم خدمة عامة للمواطن وتعزيز سيادة القانون واحترامه.

ووجه مدير شرطة الجوف كافة الإدارات والأقسام والوحدات الأمنية في شرطة المحافظة، بالبدء بتطبيق المدونة على الواقع العملي ، وتنظيم لقاءات وورش عمل لتوعية منتسبي الشرطة وتعريفهم بأهدافها وشرحها لهم.

وكلف العميد عبدالله رهمه، فرع جهاز المفتش العام العقيد عبدالله احسين الدمغه، وإدارة القوى البشرية في شرطة المحافظة، باتخاذ الإجراءات المناسبة لتقييم كل الجهات بمدى الالتزام بالمدونة واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه من يخل بها.

وشدد على ضرورة استيعاب المدونة جيداً، والتوقيع عليها في كل الإدارات والأقسام والوحدات الأمنية، ووضع آليات عمل لتطبيقها على مستوى كل مصلحة ومكون باعتبار أنها مدونة عامة لكل العاملين في شرطة محافظة الجوف من ضباط وأفراد.

وعبر العميد رهمه عن الشكر والتقدير لوزارة الداخلية في إنجاز هذه المدونة وإخراجها إلى النور.. مشيرا إلى أنه سيتم إعداد ملحق خاص بالمدونة يراعي خصوصية وطبيعة العمل الأمني والقيم الإيمانية والأخلاقية الحاكمة لسلوك منتسبي جهاز الشرطة وفقا للتعليمات والنماذج المحددة من وزارة الداخلية.

بدوره، أستعرض نائب مدير شرطة المحافظة العقيد صالح الشيبه، مضامين مدونة السلوك الوظيفي، التي تتمحور حول الدور الأساسي لوحدات الخدمة العامة المتمثل في تقديم الخدمات للمواطنين انطلاقا من الالتزام وتقويم علاقة الموظفين بواجباتهم.. معتبرا أن المدونة إنجازا يصب في تحسين الخدمات وتجويد الأداء من خلال الالتزام بمجموعة القيم والمبادئ التي تعزز الشفافية وتكرس الأمانة.

وفي ختام التدشين، تم تكريم بعض الضباط المميزين منهم قائد قوات النجدة العميد بسام ناصر عشيان، والعقيد بكيل الصياح مدير إدارة البحث الجنائي، والمقدم غمدان المقل مدير إدارة الأحوال المدنية.

عقب ذلك، وقع مدير عام شرطة المحافظة ونائبه وعددا من مدراء الإدارات ومدراء المديريات التابعة لشرطة المحافظة، على مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

حضر التدشين مدير فرع الاستخبارات العسكرية العميد محمد السعيدي، والعقيد محمد الغيلي مدير إدارة الشؤون المالية في المحافظة، ومدير فرع جهاز المفتش العام بأمن شرطة المحافظة، وعددا من القيادات الأمنية والضباط والأفراد من منتسبي إدارة شرطة محافظة الجوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى