أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 أكتوبر 2020م

نظمت الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله ازكى الصلاة وأتم التسليم

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء القاضي عبدالله زهرة ووكيلا المحافظة المهندس صالح المنتصر وعلى صالح السلامي.. أكد مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم وأول من نظم الابيات الشعرية والاناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

وأشار إلى أن الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار، لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان

فيما لفت نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه لتعظيم محبته ومكانته في وجدان الأمة.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن وتعلم قيم الصبر والثبات والصمود في مواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.

كما ألقى مدير الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد قايد المصعبي كلمة هنأ فيها الحاضرون والنزلاء بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وأكد الاحتفاء بهذه الذكرى هو احتفاء بالقيم والمبادئ والاخلاق العالية الذي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وهي المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم، ورفعت راية الحق.
مبينا أنه يجب علينا استلهام الدروس والعبر في الجهاد والعطاء والصبر والثبات والتضحية و الفداء في جهاده ومواقفه صلوات ربي عليه وآله وسلم.

وعقب الاحتفالية كرم العميد محمد حفظ الله الحمزي والضيوف الحاضرون ستة عشر نزيلا من حفظة القرآن الكريم

تخلل الفعالية مشاركات النزلاء بالكلمات الترحيبية والاناشيد والبرع الشعبي، والقصائد الشعرية والمسابقات القرآنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق