أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

اكاديمية الشرطة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 أكتوبر  2020م

نظمت اكاديمية الشرطة بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف تحت شعار مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ.

وفي الفعالية القى رئيس اكاديمية الشرطة الدكتور مسعد الظاهري كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على اليمنيين، باعتبارهم أنصار الرسول، صلى الله عليه وآله وسلم، في سنوات البعثة وبعدها، وحتى اليوم.

مؤكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي يوحد الأمة الإسلامية على حبها للرسول الأكرم، ولا يقتصر الاحتفال على فئة معينة.

وقال: “إن إحياء هذه المناسبة العظيمة يمثل رسالة قوية لأعداء الله وأعداء الرسول، ويزيد الأمة الإسلامية وعيا وثقافة عالية تنطلق من التعاليم المحمدية القرآنية.

وأكد الظاهري على أهمية اتخاذ هذه المناسبة منهلاً للتزود بالتعاليم المحمدية وتعزيز القيم والمبادئ، التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
لافتا إلى أن قوة الأمة الإسلامية مقرون بتمسكها بنبيها محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه القرآني الجهادي، في إقامة الحق ومقارعة الباطل.

من جانبه القى عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي كلمة قال فيها: ” إن الاحتفاء بهذه المناسبة يعبر عن أصالة الشعب اليمني، وعظيم محبته للرسول الأعظم، وإجلالا لعظمة الرسالة وصاحبها، فالذكرى تدفع الصغار قبل الكبار من أبناء اليمن لتحرك مشاعرهم لإحياء هذه المناسبة لما تحمله من معاني تعكس واقعنا أننا نحب رسول الله ونسير على هديه، ونقتفي أثره ونعتز ونفتخر بتعاليمه الالهية”.

وأشار إلى أن استعداد أبناء اليمن لإحياء هذه المناسبة، إنما يعبر عن شرف انتمائنا إلى رسول الله ومنهجيته بما أنزل إليه من رب العالمين هو كتاب الله الكريم “.

وبين الدكتور الشامي أن أحفاد الأوس والخزرج هم أبناء اليمن، ما يؤكد أن أبناء اليمن في حاجة لتعزيز حضورهم يوم المولد النبوي للمشاركة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية وتعزيز الارتباط بقيمة وأخلاقه وصبره ومواقفه الجهادية.

حضر الفعالية عدد من الضباط الأكاديميين والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية.

تخلل الحفل قصيدة شعرية القاها الشاعر الكبير بسام شانع وأناشيد تناولت في مجملها سيرة وعظمة رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى