أخبار الأنشطة و الفعاليات

توقيع اتفاقية نظام الربط الشبكي لسداد المخالفات المرورية بين الإدارة العامة لشرطة المرور و”كاك بنك”

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 شعبان 1443 هـ

وقّعت الإدارة العامة لشرطة المرور، وإدارة “كاك بنك”، اتفاقية لتفعيل نظام الربط الشبكي بين الجهتين لتمكين المواطنين من الاستعلام عن مخالفاتهم وسدادها إلكترونياً، بما يخفف عنهم عبئ الانتقال إلى فروع المرور لإجراء معاملات الاستعلام والتسديد، وذلك كمرحلة أولى خاصة بالمخالفات المرورية تليها مراحل أخرى تشمل معظم الخدمات.

وخلال توقيع الاتفاقية، أكد مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، أن ذلك يأتي في سياق تنفيذ خطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، واستناداً لتعليمات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المرورية المقدمة للجمهور وتحسين جودتها وتوسيع نطاقها.

من جانبه عبر رئيس مجلس إدارة “كاك بنك”، إبراهيم أحمد الحوثي، عن شكره للإدارة العامة للمرور على مبادرتها ذات الصلة بالخدمات المالية الإلكترونية التي تهدف إلى القضاء على الكثير من جوانب القصور، مشيراً إلى أن الجهتان ستعملان بروح الفريق الواحد بما فيه خدمة الوطن والمواطن.

كما تم الاتفاق على جدول أعمال مكثف، يلتزم الطرفين بتنفيذه من أجل الإسراع في إدخال الخدمة حيز التنفيذ الفعلي لتسهم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وتجدر الإشارة، إلى أن تدشين الربط الشبكي، سيتم مع إعلان بدء تنفيذ التخفيضات الخاصة برسوم المخالفات المرورية السابقة والتجديدات المتأخرة.

حضر توقيع الاتفاقية عدد من ممثلي الجهتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى