أنشطة وفعاليات

البحث الجنائي يزور الجامع الكبير وأماكن دينية أثرية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 رجب 1445 هـ‍

قام مساعد مدير عام البحث الجنائي العقيد طارق الحجازي وبرفقته مدير مباحث أمانة العاصمة العقيد محمد الخطيب وضباط الإدارة العامة ومباحث الأمانة بزيارة المساجد الأثرية بمدينة صنعاء القديمة وعلى رأسها الجامع الكبير وجامع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وجامع الشهيدين، وصولا إلى ساحة “الحلقة” التي وصل إليها الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وألقى فيها رسالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأهل اليمن والتي أعلن اليمنيون إسلامهم جميعا بعد إلقائها.

جاءت الزيارة بمناسبة جمعة رجب ودخول اليمنيين في الإسلام .

حيث كان في استقبالهم فضيلة العلامة عبدالفتاح الكبسي والذي ألقى كلمة شرح فيها تفاصيل دخول أهل اليمن في الإسلام وكيف استقبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بشارة إسلام اليمنيين وسجوده حمدا وشكرا لله على إسلام اليمنيين وتلا سورة النصر.

وأوضح العلامة الكبسي أن ارتباط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل البيت عليهم السلام كان منذ بداية دعوة رسول الله صلى الله عليه وآله وامتد عبر القرون حتى اليوم.

من جهته أكد مساعد المدير العام العقيد طارق الحجازي أن هذه الزيارة تأتي لتعريف الضباط بالمعالم الأثرية التي تؤكد أصالة الهوية الإيمانية للشعب اليمني، والتي يجب على الجميع التمسك بها .

واستمع الوفد لشرح تفصيلي عن كيفية بناء تلك المساجد الأثرية العظيمة ومراحل ترميمها وتوسعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى