الإعلام الأمني اليمني

مصلحة الدفاع المدني تدشن المهرجان التوعوي والتدريبي للحد من الكوارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 أكتوبر 2020م

دشنت مصلحة الدفاع المدني بالشراكة مع كلية علوم الطوارئ الصحية اليوم المهرجان التوعوي والتدريبي للحد من الكوارث، والذي يتزامن مع مناسبة اليوم الدولي للحد من الكوارث، بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان.

وفي الحفل الذي اقيم برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أكد الفريق الركن جلال الرويشان، في كلمة القاها خلال الفعالية على ارساء الثقافة المجتمعية في مواجهة الكوارث أسوةً بدول العالم، مشددا على أهمية توعية المجتمع بمخاطر الكوارث، وإسهامه في الحد من مخاطرها ومواجهتها، داعيا الحكومة إلى الاهتمام بمصلحة الدفاع المدني وتوفير الإمكانات اللازمة لها.
وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن أن أكبر كارثة تتعرض لها البلاد، هي عدوان وحصار دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي المستمر منذ ست سنوات، مبينا أن العدوان قضى على البنية التحيتة وعلى قدرات مواجهة الكوارث، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته ووقف الحرب ورفع الحصار عن بلادنا.
بدوره، نوه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالعزيز محفوظ، في كلمته التي القاها، إلى أن مصلحة الدفاع المدني بحاجة ماسة إلى الإهتمام والبناء والتطوير لتمكينها من القيام بمهامها المناطق بها، مشددا على وضع خطة وطنية شاملة لخلق وعي مجتمعي بأهمية تكاتف الجهود لمواجهة مختلف الكوارث من خلال شراكة بين مصلحة الدفاع المدني ومختلف مؤسسات الدولة والقطاعين الخاص والمختلط، مدللا على ذلك الشراكة القائمة بين مصلحة الدفاع المدني و كلية علوم الطوارئ الصحية.
كما دعا وزارة المالية والبنك المركزي الى تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (6) لعام 2019 بشأن خصم 1 بالمائة من موازنات الجهات لصالح مصلحة الدفاع المدني لبناء وقدراتها وتوفير الإمكانات اللازمة لها.
من جانبه، أوضح عميد كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية الدكتور محمد الوشلي، أن المهرجان التوعوي والتدريبي شمل عدد 150 متدربا ومتدربة على مدى عشرة ايام، مؤكدا على أهمية التوعية والتدريب لأفراد المجتمع كون 70 بالمائة لتخفيف الكارثة تقع على عاتقهم.
وفِي نهاية حفل التدشين، افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان ومعه وزير التعليم الفني الأستاذ غازي أحمد محسن معرض الأمن والسلامة من الكوارث الذي اقامته كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية في حرم الكلية.
حضر حفل التدشين وافتتاح المعرض، المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء ابراهيم المؤيد ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي.

Exit mobile version