احصائيات أمنية

أمن محافظة حجة يضبط 276 جريمة مختلفه خلال شهر سبتمبر الماضي 2020

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 أكتوبر 2020م

حقق أمن محافظة حجة خلال شهر سبتمبر الماضي إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها.
وذكرت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة أنه تم ضبط 276 جريمة مختلفة وتم إحالة 145 قضية الى النيابة كما تم التنازل عن78 قضيه.

حيث كانت أبرز الجرائم المضبوطة 9 قضايا قتل عمد تم ضبط 24 متهما على ذمتها و 33 قضية شروع في القتل تم ضبط 72 متهما على ذمتها وقضية قتل غير عمد تم ضبط المتهم بها.

وخلال الفترة ذاتها تم ضبط 3 قضايا تعاطي الخمور و 4 متهمين على ذمتها بالإضافة الى ضبط احد مروجي العملة غير القانونية .
واشارت الإحصائية إلى استعادة سيارتين منهوبة وضبط عدد من قضايا سرقة المنازل بلغت 9 قضايا تم ضبط 17 متهما على ذمتها و 2 سرقة محلات.. ضبط على إثرها 2 متهمين وقضية سرقة من على سيارات تم ضبط المتهم فيها و6 قضايا سرقة دراجات نارية تم ضبط 4 متهمين على ذمتها و9 قضايا سرقات أخرى تم ضبط 14 متهما على ذمتها و 3 قضايا نشل تم ضبط 5 متهمين وقضية شروع في السرقة تم ضبط المتهم فيها.

في حين تم ضبط 7 قضايا نهب للممتلكات الخاصه مع 9 متهمين على ذمتها وقضية نصب واحتيال وضبط المتهم فيها.

واشارت الإحصائية إلى ضبط 3 متهمين يعملون على تهريب الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة من احد المناجم بالمحافظة وضبط 3 متهمين يقومو بتهريب الأطفال إلى دول العدوان لغرض التسول فيما تم ضبط 3 متهمين وبحوزتهم 72 “شواله” مبيدات زراعية و 9 كرتون أدوية غير مرخصة .
وفي مجال مكافحة المخدرات تم ضبط 22 متهما ومطلوبا أمنيا على ذمة قضايا تهريب الحشيش المخدر وترويج المخدرات..

الإحصائية كشفت عن ضبط 114الف و8739 لتر ديزل و677ألف و100 لتر بنزين و635 دبة غاز
يتم تهريبها الى السوق السوداء.

وذكرت الإحصائية رصد حالتين غرق لشخصين وحالتي انتحار لشخصين و 4 حوادث حريق غير عمد اصيب فيها 5 اشخاص وحادثة سقوط نتج عنه وفاة مواطن وثلاث حوادث عبث بالسلاح نتج عنها وفاة مواطن وإصابة اثتين آخرين

اما بخصوص الحوادث المروريه سجلت الإحصائية 16 حادثا مروريا ادى الى وفاة شخصين و26 مصاب وبلغت الخسائر المادية أربعة مليون 630 الف ريال وبلغ عدد المتهمين المتسببين بالحوادث 13 متهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى