أنشطة وفعاليات

مدير بحث ذمار يرأس اجتماعا لعقال الحارات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 صفر 1445هـ

ترأس مدير البحث الجنائي بمحافظة ذمار العقيد محمد عبدالله وهاس اجتماعا لعقال حارات المحافظة.

وفي الاجتماع أكد مدير البحث الجنائي بالمحافظة، أهمية دور العقال باعتبارهم مساعدين لمأموري الضبط القضائي، وعيون لرجال الأمن.

ونوه بأهمية توقيع العاقل وختمه على أي وثيقة تعرض عليه أمام أقسام الشرطة والبحث الجنائي والنيابات العامة والمحاكم القضائية.. حاثا العقال على ضرورة أن يكونوا عند حسن الظن والثقة بهم حتى لا يتسنى لأي شخص الطعن أو التشكيك في توقيعاتهم.

كما حث العقيد محمد وهاس العقال على التعاون مع رجال الأمن لتأمين الناس في نطاق اختصاصاتهم، وسرعة استكمال عملية الحصر المطلوب منهم، لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار العقيد وهاس إلى أنه سيتم توسيع صلاحية العقال لتشمل الختم على الضمانات المطلوبة للمحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية، وكذا في سجل العقارات حتى لا يتم بيع وشراء الأراضي والمساكن إلا بمعرفتهم أسوة” لما هو متبع” بأمانة العاصمة.

واستمع مدير بحث المحافظة من العقال إلى شرح عن الصعوبات الإشكاليات التي تواجههم.. ووجه بالعمل على معالجتها، وسرعة الاستجابة والتفاعل مع بلاغات العقال ومتطلباتهم.

وحث العقيد وهاس عقال الحارات على ضرورة التفاعل الجاد مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم وعلى آله الأطهار، من خلال الاهتمام بالأضواء والشعارات وإقامة الفعاليات والحشد المشرف للفعالية الكبرى.

حضر الاجتماع وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي محمد سفيان وعدد من ضباط وصف وأفراد إدارة البحث الجنائي والأدلة الجنائية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى