أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

شرطة عمران تحيي الذكرى السنوية للشهيد وتفتتح معرضا لشهداء الأمن المركزي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ديسمبر  2020م

نظمت إدارة شرطة محافظة عمران اليوم فعالية ثقافية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار الشهادة ثقافة بذل وعطاء.
وفي الفعالية أشار محافظ عمران فيصل جعمان إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء، أثمرت نصراً وعزة في معركة الكرامة والنضال التي يخوضها الشعب اليمني لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أكد مدير أمن شرطة عمران العميد عبد الله رهمة أهمية إحياء هذه الذكرى في نفوس اليمنيين وفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الأرض والعرض.

وبين عظمة الشهادة ومكانة الشهيد عند الله.. مؤكدا السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الأعداء.
منوها بان الشعب الذي يعشق الشهادة الذي تترسخ لدى أبنائه وكل افراد نخبة ثقافة الجهاد والاستشهاد لا يمكن ان يبقي لدى الأعداء ما يخيف الناس، موكدا انه اذا أصبحت ثقافة الجهاد والاستشهاد في دمائنا ستاتي مرحلة ييأس فيها العدو ان يخضعنا او ان يحتل ارضنا او يدوس علي كرامتنا.

مشددا على ان الجميع مسؤول وخاصة رجال أمن المحافظة مسؤولين على أمن وسلامة وحفظ اعراض ودماء وممتلكات المواطنين لكي يعيشون حياة كريمة ينعمون فيها بهدى الله سبحانه وتعالى ينعمون بالنعمة الكبرى وهي ان يأمنون على انفسهم وعلى عرضهم وارضهم بحياة مستقرة.
وأكد العميد رهمة، ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم في هذا الأسبوع وفي غيره من أيام السنة ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب ممكن تقديمه لهم وفاء لما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن.

فيما أكد مسؤول التثقيف والبناء في التوجيه المعنوي النقيب عبد الله المنتصر، أن تجسيد الوفاء لتضحيات الشهداء في اقامت العدل واقامت القسط لإجاد الأمن والسكينة العامة في أوساط المجتمع.
مشيدا بدور قيادة شرطة عمران التي وجهت بصرف ما يقارب مليون ونصف لأسر شهداء شرطة محافظة عمران.
داعيا فروع الوحدات الأمنية ومدراء أمن المديريات ومنتسبي شرطة المحافظة لتفعيل جانب الإنفاق لإعداد قافلة باسم الشهداء رفدا للجبهات القتال، كما دعا إلى اعداد قافلة أخرى باسم شرطة عمران رفدا لجبهات القتال.
إلى ذلك افتتح محافظ عمران ومدير الأمن معرضاً لصور الشهداء العظماء من أبطال رجال فرع الأمن المركزي في محافظة عمران بمناسبة ذكرى الشهيد السنوية.

وتضمن المعرض الذي يستمر أسبوع عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء من أبطال الأمن المركزي الذين بذلوا دمائهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدفاع عن هذا الوطن الغالي وترابه الطاهر.

وشهد المعرض إقبالا كبيرا في اليوم الأول ما يدل على المكانة العظيمة التي يحتلها الشهيد في نفوس الناس إجلالا لعظيم ما قدم بعد أن شهدت ميادين الجهاد صولات وجولات من بطولاته في التنكيل بأعداء الله والوطن.

وعقب الافتتاح توجه الحاضرون لزيارة روضة الشهداء في بيت الفقيه بمديرية عمران.

وخلال الزيارة تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.. مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى