أنشطة وفعاليات

بدء الدورة التدريبية الأولى في مجال الأمن والسلامة لمنتسبي مصلحة الدفاع المدني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 سبتمبر 2020م

دشن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبدالعزيز محفوظ الدورة التدريبية الأولى في مجال الامن والسلامة والشرطة المجتمعية بمشاركة 30 متدرب، والتي تنظمها على مدى 10 أيام مصلحة الدفاع المدني بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي افتتاح الدورة، أكد اللواء عبدالعزيز محفوظ وكيل وزارة الداخلية أن هذا الدورات تعمل على تأهيل رجال الدفاع المدني لمواجهة الكوارث، وحث المدربين والقائمين على هذه الدورة بأعداد برنامجين للتدريب النظري والعملي في الميدان لما يتطلب من الجميع مواجهة الكوارث والحروب كون البلد يعيش في ظرف استثنائي.
مؤكدا ضرورة السعي الجاد لتفعيل هذه الدورات من الجانب النظري الى الجانب العملي ونشر الوعي المجتمعي في أوساط المجتمع لوقاية المجتمع بمخاطر الكوارث بمختلف أنواعها.
ودعا اللواء محفوظ المنظمات الدولية والمحلية لدعم ومساندة الدفاع المدني بالإمكانيات والمعدات الخفيفة والثقيلة وتأهيل كادر بشري من منتسبي المصلحة ومنظمات المجتمع المدني وتفعيل البرنامج التوعوي والإعلامي لخلق ثقافة مجتمعيه بين أوساط المجتمع بمخاطر الكوارث وطرق المواجهة والوقاية منها
واختتم اللواء محفوظ في كلمته بالشكر والتقدير لقيادة مصلحة الدفاع المدني على الجهود المبذولة لتأهيل منتسبي الدفاع المدني بما يواكب مهامهم الإنسانية لمواجهة المخاطر علي ايدي مدربين اكفاء محليين ودوليين.

من جانبه رحب اللواء عبدالفتاح المداني رئيس المصلحة باللواء عبدالعزيز محفوظ وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية وجميع المدربين والمنسقين والمجلس التدريبي من منظمات المجتمع المدني.
واكد في كلمته أهمية الوعي والادراك والاستيعاب لهذه الدورات المهمة الذي تساهم في تأهيل منتسبي الدفاع المدني في المجالات الإنسانية لمواجهة الكوارث بمختلف أنواعها.
ودعا اللواء المداني مكتب الأمم المتحدة باليمن الى عقد المزيد من الدورات التدريبية والتأهيلية لمنتسبي الدفاع المدني نظرا لما لهذا المصلحة من دور حيوي انساني كبير، ودوره في مواجهة الكوارث وطرق الوقاية وتدابير الامن والسلامة في كافة مرافق ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق