أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للتدريب والتوجيه تحتفي بتخرج دفعتين متخصصتين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الآخر 1445 هـ

احتفت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية -اليوم -بتخرج دفعتين تخصصية من مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة، وهي الدفعة الأولى قادة نقاط مكافحة التهريب، والدفعة الثامنة سائقين.

وفي حفل التخرج الذي حضره مدير مدرسة الشهيد طه المداني العميد عبدالمجيد ساتر، ومدير اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبدالرحمن المؤيد.. أكد مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبد الفتاح المداني؛ أهمية أن يستفيد الخريجين، من العلوم والمعارف العلمية والمهارات التي تلقوها خلال فترة التدريب، وتطبيقها في واقعهم وأدائهم في ميدان العمل.

وأشار اللواء المداني إلى أهمية تجسيد وترجمة ما تلقوه من دروس ومحاضرات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي “يحفظه الله ” باعتبار العمل الأمني واجب جهادي مقدس، وإحسان كبير للناس، وميدان لمواجهة العدو.

وحث اللواء المداني الخريجين على تقديم صورة مشرفة عن رجال الأمن، والقيام بمهامهم وفق الإجراءات الشرعية والقانونية التي تحمي حقوق المواطنين وتحفظ كرامتهم وتعزز الأمن والاستقرار.

ونوه اللواء المداني بأهمية الاستعانة بالله في تنفيذ المهام الأمنية فهو عز وجل من يمنح التوفيق ويحقق النتائج المطلوبة، وكذا الحفاظ على الممتلكات العامة كالسيارات والمحافظة على نظافتها.

وحثت كلمة المناسبة التي ألقاها مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتدريب والتوجيه العميد حسن الهادي، الخريجين على أهمية الاحتفاظ بالياقة البدنية والرياضية التي اكتسبوها خلال فترة التدريب، والاستعداد للمرحلة القادمة خاصة عقب حرب الإبادة التي يتعرض لها الأبرياء من أبناء فلسطين المحتلة في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، والاستعداد لكافة الخيارات التي تحددها القيادة الثورية والسياسية.

ونوه العميد الهادي بأهمية الاستمرار في تطبيق برنامج هدى الله والبرنامج الثقافي للحفاظ على الروحية الإيمانية لما لها من أثر كبير في التوفيق والسداد وإنجاح المهام العملية.

وخلال فعالية التخرج بحضور مديري إدارتي التدريب والتوجيه بالإدارة العامة للتدريب والتوجيه، العميد محمد عامر، والعميد حسن الهادي، ألقى العقيد عبدالباسط القدسي كلمة بالنيابة عن مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة، أوضح فيها أن المتدربين تلقوا – خلال فترة التدريب – المعارف القانونية والمهارات الأمنية المطلوبة لتنفيذ المهام المناطة بهم، بالإضافة إلى البرامج الثقافية التي تنمي فيهم الروح الجهادية وتعزز لديهم القيم الإيمانية وتجعل منهم رجالا قادرين على تنفيذ مهامهم بالشكل المطلوب، وعلى تقديم الصورة الإيجابية لرجال الأمن المنتمين للمسيرة القرآنية.

فيما عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها الخريج محمد المروني؛ عن شكرهم لقيادة الإدارة العامة للتدريب والتوجيه وقيادة مدرسة الشهيد طه المداني، والمدربين على ما بذلوه من جهود في سبيل إكسابهم المعارف والمهارات التي يحتاجونها للقيام بواجباتهم الأمنية، وأكدت الكلمة جهوزية الخريجين لتنفيذ مهامهم بأمانة وإخلاص.

وفي اُختتام الحفل تم تكريم أوائل الخريجين بشهادات تقدير وهدايا رمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى