أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال أغسطس : أمن العاصمة يضبط 1004 قضية جنائية، ويضبط 94 مطلوبا للأمن والعدالة، و 6 عصابات اجرامية، ويستعيد عدد من السيارات والدراجات النارية المسروقة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 سبتمبر 2020م

حقق أمن العاصمة خلال أغسطس المنصرم 2020 م العديد من الانجازات الأمنية ، فقد ذكرت احصائية صادرة عن أمن العاصمة أن عدد الجرائم، والقضايا المضبوطة في مختلف مديريات العاصمة، بلغت 1004 قضية وجريمة مختلفة ، وبنسبة ضبط بلغت 89 %.
كما اسفرت التحقيقات واجراءات جمع الأستدلال عن كشف ملاباسات 107 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة ، وقد القي القبض على جميع مرتكبيها.
وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 9 سيارات و3 مسروقة.
كما ضبط أمن العاصمة خلال أغسطس المنصرم (159) جريمة سرقة مختلفة، منها 5 جرائم سرقة بالاكراه، و 5 سرقة سيارات، و 19سرقة منازل، 11 سرقة من محلات تجارية، و21 جريمة سرقة من على سيارات، و4 سرقة دراجات نارية، و 15 جريمة سرقة من أشخاص ( نشل ) و 22جرائم سرقات أخرى، فيما تم إحباط 22 محاولة سرقة.
فيما تم احباط 16محاولة للسرقة.
كما تم ضبط 29 جريمة نصب وإحتيال .
وخلال نفس الفترة ضبط أمن العاصمة 6 عصابات تمارس جرائم جنائية مختلفهة منها السرقة بالإكراه وسرقة السيارات والدراجات النارية، وسرقة المنازل والمحلات والنصب والاحتيال وقد القي القبض على جميع عناصر تلك العصابات والبالغ عددهم 20 متهما جميعهم من ذوي السوابق.
وذكرت الاحصائية الصادرة عن أمن العاصمة أن من الجرائم المضبوطة خلال نفس الفترة 8 جرائم قتل عمد أحيل مرتكبيها للعدالة ، و 116 جريمة شروع في القتل، وتم إلقاء القبض على 27 متهما بحيازة وترويج وتعاطي مخدرات، .وكذا القبض على شخصين متهمين بتزييف العملة.
وتمكن أمن العاصمة خلال أغسطس الماضي من إلقاء القبض على 11 متهما بالتعاون مع العدوان الإمريكي السعودي.

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال الشهر المنصرم ( 94) متهما، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة، منهم 42 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات على ذمة ارتكابهم جرائم جنائية .
وألقت شرطة العاصمة خلال نفس الفترة القبض على 52 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الإعراس ، فيما تم ضبط 127 شخصا لمخالفتهم قانون السلطة المحلية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق