أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تستأنف حملة ضبط الدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة والمخالفة وتضبط أكثر من 800 دراجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 ذو الحجة 1444هـ

استأنفت شرطة المرور، اليوم، حملة ضبط الدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة، والمخالفة لآداب وقواعد المرور بأمانة العاصمة، بمشاركة وحدة الضبط المروري ومرور الأمانة، والشرطة العسكرية.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور لتحقيق الإنضباط وتعزيز السلامة المرورية.

وفي الحملة أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، على أن استئناف حملة ضبط الدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة والمخالفة يأتي بناءً على توجيهات وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله، ونائب وزير الداخلية.

ونوه بأن مشكلة الدراجات النارية غير المرقمة تتفاقم في العديد من المدن، ويقوم بعض سائقيها بقيادتها متهورين بما يشكل خطراً على مستخدمي الطريق، وارتفاع نسبة الحوادث الخطيرة بسبب تجاوزاتها وعدم توافر وثائق الترخيص اللازمة.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي بعد أن تم تعليق حملة الضبط السابقة قبل خمسة أشهر، وإتاحة المجال للترسيم والترقيم الطوعي للدراجات النارية.

وبين أن هذه الإجراءات تهدف إلى تحسين السلوك المروري وتعزيز الانضباط والسلامة، وبالتالي تقليل حوادث الطرق المرتبطة بالدراجات النارية.

وأكدت إحصائية صادرة عن شرطة المرور ضبط أكثر من 800 دراجة نارية غير مرسمة وغير مرقمة وخالع لوحات، في أول أيام الحملة.

وكانت شرطة المرور قد حددت عدد من لجان الترسيم والترقيم بأمانة العاصمة وهي “جامع الشعب – ملعب 22 مايو – ملعب الثورة – المنطقة الشمالية هبرة – المنطقة الغربية الحميري”، مؤكدة بأن اللجان تعمل على إنجاز معاملات المواطنين وتبسيط الإجراءات وبالسرعة الممكنة.

ودعت شرطة المرور جميع أصحاب الدراجات النارية إلى سرعة التوجه طوعياً إلى مراكز الترسيم والترقيم لتصحيح أوضاع دراجاتهم حتى لا تتعرض للحجز والغرامة، والامتثال لقانون المرور واللوائح القانونية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى