أنشطة وفعالياتمتابعاتمحافظات

ذمار.. لقاء تشاوري يناقش تعزيز جهود مكافحة المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ربيع الثاني 1444هـ

نظمّت إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة ذمار اليوم لقاءاً تشاورياً لرجال الأمن وعقال الحارات لتعزيز جهود مكافحة المخدرات تحت شعار “الأمن والمجتمع يدا بيد لمكافحة ظاهرة المخدرات”.

وفي اللقاء، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية وعقال الحارات لمكافحة المخدرات ورفع الوعي بمخاطرها وضبط مروجيها.

وأكد ضرورة حماية الشباب من هذه الأخطار واستغلال أوقات فراغهم في تعزيز الهوية والثقافة الإيمانية، والتصدي لمخططات أعداء الأمة الهادفة النيل من المجتمع وإفساده.

ودعا البخيتي في اللقاء بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى تضافر جهود الجميع لمواجهة هذه الظاهرة وتبني فعاليات توعوية على مستوى الأحياء والحارات لتحصين المجتمع من أضرارها.

من جانبه أوضح مدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، أن المخدرات من الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها العدو لتفتيت المجتمع والنيل من هويته الإيمانية .. مشدداً على ضرورة التعامل مع هذه الآفة بجدية على مستوى الأسرة والحارة والمجتمع.

وأشار إلى أهمية تكثيف اللقاءات التوعوية التي تسهم في حماية المجتمع من مخاطر المخدرات والتعريف بأشكالها وأنواعها، إلى جانب أضرار الاستخدام السلبي للأدوية والعقاقير الطبية دون إشراف طبي.

ولفت العميد الشرفي إلى أهمية دور المجتمع في مساندة جهود مواجهة هذه الآفة .. مثمناً الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات.

فيما أكد مدير مديرية ذمار محمد السيقل، أهمية دور عقال الحارات في تعزيز الوعي وتحصين المجتمع ودعم جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات.

وكان مدير إدارة مكافحة المخدرات المقدم العزي المتوكل، أشار إلى أن اللقاء يأتي تنفيذاً لموجهات القيادة الثورية في تعزيز جهود مكافحة المخدرات .. مؤكدا أهمية دور الأسرة والمجتمع في مكافحة المخدرات.

وأوصى اللقاء، بتنفيذ حملات توعوية عبر المساجد ووسائل الإعلام والمدارس والجامعات ومكاتب الإرشاد ومنظمات المجتمع والفعاليات الثقافية والمناسبات العامة .. مؤكداً أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع وأجهزة الأمن لمكافحة المخدرات وضبط مروجيها.

حضر اللقاء، نائب مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد الموشكي ومدراء المرور العميد علي الوشلي والبحث الجنائي العقيد محمد الخطيب ومكتب الثقافة محمد العومري والعلاقات العامة محمد الدرواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى