أخبار الأنشطة و الفعالياتضبط جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني

خلال اغسطس : مباحث الأموال العامة تحيل للعدالة 51 قضية اضرار بالمال العام | تقرير |

تقرير هام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15سبتمبر 2020م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط وانجاز التحقيقات في 51 قضية اضرار بالمال العام خلال شهر أغسطس المنصرم 2020 م وتم إحالتها للعدالة.
وأوضحت مباحث الأموال العامة أن القضايا تنوعت ما بين استيلاء على المال العام ، وتزوير ، وسطو على أراضي الدولة عامة وتهرب ضريبي وجمركي وغيرها .
وأشارت الى ان 62 متهما أحيلوا للعدالة على ذمة تلك القضايا .
وأوضحت إحصائية صادرة عن الادارة العامة لمباحث الأموال العامة من أهم القضايا التي حققت فيها ورفعت ملفاتها للنيابة والقضاء.
ضبط قضية استيلاء على مال عام يقدر ب (40 مليون ريال يمني) يعود لمستشفي 48، من قبل المدعو ” ف .ع . ا ” وقد احيل المتهم مع ملف القضية الى نيابة الأموال العامة .
كما ضبطت مباحث الأموال العام قضية استيلاء مال عام يقدر ب ( 17 مليون و 752 الف ريال يمني ) ، من قبل ثلاثة أمناء صناديق ، وتم استراد المبلغ منهم.
كما تم ضبط قضية اختلاس مال عام يقدر ب (145 الف و 958 دولار )، أي ما يعادل (92 مليون و974 الف ريال)
تابعة للمؤسسة الاقتصادية ، وقد أحيل المتهمون فيها وعددهم 3 إلى نيابة الأموال العامة.
كما تم ضبط قضية اختلاس مال عام تابع لبنك التسليف الزراعي يقدر ب ( 259 الف و 500 ريال سعودي ) أي ما يعادل (24 مليون و 298 ألف ريال يمني ) وقد أحيل شخصين متهمين باختلاسها الى نيابة الأموال العامة.
وفي مجال مكافحة جرائم التزوير ضبطت مباحث الأموال العامة عصابة مكونة ستة اشخاص.
وأوضحت مباحث الأموال العامة أن العصابة ضبطت وبحوزتها 210 ختومات مزيفة لجهات حكومية مختلفة، وكذا الادوات المستخدمة في التزوير.
وأشارت الإحصائية إلى أن عدد جرائم التزوير التي ضبطتها مباحث الأموال العامة خلال اغسطس بلغت 10 جرائم.

أما في مجال مكافحة وضبط جرائم السطو على أراضي الدولة فقد تم ضبط أكثر من 10 قضايا أبرزها قضية استيلاء على 8000 لبنة من أراضي الأوقاف في محافظتي صنعاء وإب.
وخلال نفس الفترة ضبطت مباحث الأموال العامة مايزيد عن 20 قضية تهريب جمركي وتهرب ضريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى