احصائيات أمنية

خلال 6 أشهر | شرطة صعدة تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة | إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 رجب 1445هـ

حققت شرطة محافظة صعدة خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري 1445، إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة 436 مهمة تأمين توزعت ما بين فعالية ووقفة احتجاجية ومسيرة ومهرجانا، وشاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المحافظة ضبطت خلال الفترة نفسها عدد من الجرائم الجنائية المختلفة، توزعت ما بين جرائم قتل عمد، وشروع في القتل، وقتل غير عمدي، وقتل بالخطأ، وإيذاء عمدي خفيف، وحريق غير عمدي، وجرائم إضرار بالمال العام، والإصابة بالخطأ، والتهريب الجمركي، وتزييف عملة، وترويج عملة غير متداولة، وحيازة مواد مخدرة، وجرائم أخرى .

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة عدد من الجرائم توزعت بين جرائم سرقة دراجات نارية، وسرقات أخرى، وسرقة من أشخاص، وسرقة سيارات، وسرقة من سيارات، وسرقة محلات، وسرقة منازل، وشروع في السرقة، والسرقة بالإكراه، وسرقة أثر مملوك للدولة، وخيانة أمانة، وجرائم نصب واحتيال.

وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة ضبطت خلال النصف الأول من العام الهجري الحالي، 9 طن و122 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، و3 آلاف و66 حبة متنوعة من الحبوب المخدرة، و51 قارورة خمر.

وأشارت الإحصائية إلى أن شرطة المحافظة رحّلت خلال الفترة ذاتها 13 ألفا و12 من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

ورصدت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها وفق الإحصائية، 454 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ضمن فترة ما تسمى بالهُدنة، منها 257 قصف بري سعودي، و22 قصف جوي، و175 إطلاق نار من حرس الحدود السعودي.

وحسب الإحصائية فقد نتج عن جرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة نفسها، ارتقاء 33 شهيدا وإصابة 153 بإصابات جسيمة وغير جسيمة بإطلاق نار من حرس حدود العدو السعودي، وارتقاء 41 شهيدا بقصف مدفعي بري سعودي، فيما بلغ عدد المصابين 297 شخصا معظمهم إصابات خطيرة، ونتج عن قصف جوي لطائرات العدوان شهيدين و4 مصابين إصابتهم ما بين خطيرة وغير خطيرة، كما نتج عن انفجار أجسام من مخلفات العدوان ارتقاء 5 شهداء و11 مصابا بينهم إصابات جسيمة.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال 6 أشهر وفق الإحصائية 24 ألف و424 وثيقة من الإصدار الآلي منها 12 ألف و600 بطاقات شخصية جديدة، و5 آلاف و770 بطاقة شخصية بدل فاقد، وألف و114 بطاقة عائلية، و4 آلاف و144 شهادة ميلاد.

فيما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة ذاتها 34 تأشيرة خروج، و29 تأشيرة دخول، و118 إقامة لأشخاص من جنسيات متعددة، وبلغ عدد المغادرين 16 شخصا من مختلف الجنسيات، وعدد المرحلين 999 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات.

وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة من قبل شرطة المرور بالمحافظة أصدرت شرطة مرور المحافظة خلال الفترة نفسها 187 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و187 كرت رقم سيارات، و159 كرت ملكية، و163 رخصة قيادة، و4 كروت بدل منتهي، و215 تجديد كروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى