أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمن العاصمة ينظِّم فعالية يحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1445 هـ

نظَّمت شرطة أمانة العاصمة، اليوم فعالية خطابية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن العاصمة اللواء الركن معمر هراش، ونائباه اللواء عبدالعزيز القدسي، والعميد طه شايم، ومدراء الإدارات، وقادة الوحدات الأمنية.. أكد مساعد مدير أمن العاصمة العميد أحمد الأفقي أن العالم الإسلامي يحتفل اليوم، بذكرى مولد الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها نبينا الكرين وديننا الإسلامي الحنيف من قبل أعداء الأمة.

وأوضح بإن قراءة سيرة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وتطبيقها تطبيقاً عملياً صحيحاً، ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث تتطلب منا التمسك بأخلاق النبي، وتحقيق مقاصد الإسلام العليا، لافتاً إلى إن الرسالة المحمدية، جاءت للبشرية جمعاء، بما تحمله من معاني تجسد قيم الأخلاق والشجاعة والجهاد.

من جانبه أشار الدكتور أحمد الشامي إلى أن العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني اليوم من قبل دول الاستكبار يحاكي ما تعرض له الرسول الأعظم من حصار وعدوان من قبل كفار قريش.. لافتا إلى أن العدوان والحصار يعزز صمود أبناء اليمن والاقتداء بالرسول الكريم في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية والانتصار للحق رغم قلة أعوانه وكثرة أعوان الباطل.

وأشاد بالجهود المبذولة لرجال الأمن ومنتسبي وزارة الداخلية في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة والتنظيم لفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

داعياً الجميع إلى التفاعل الجاد والتحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري بالعاصمة صنعاء.

وأكد أهمية الاحتشاد في يوم المولد النبوي الشريف، وبما يشكل أعظم مشهد يعبر عن مدى حب وتعلق اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم… معتبراً أن الاحتفاء بهذه المناسبة، تقديرا وشكرا لفضل الله على ما من به على البشرية حينما بعث فيها رسول منهم يهديهم ويزكيهم ويطهرهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وشدَّد على أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة تدعو الأمة إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز الصمود ومواجهة الأزمات مهما بلغت التحديات، مؤكداً إن الرسالة النبوية تكمن في أهمية الاقتداء بها والسير على منهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام،

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مراكز الشرطة وعدد من منتسبي أمن أمانة العاصمة، فقرة إنشاديه لفرقة نفس الرحمن، وأوبريت شعبي لفرقة فن وحضارة، وقصيدتين للشاعرين عزيز الردماني، ومانع الصوفي، عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى