أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الدفاع المدني تُدشّن الدورة التدريبية الأولى لـ40 من منتسبيها في مجال مواجهة الكوارث والمواد الخطرة

مصلحة الدفاع المدني تُدشّن الدورة التدريبية الأولى لـ40 من منتسبيها في مجال مواجهة الكوارث والمواد الخطرة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 سبتمبر 2020م

دُشنت صباح اليوم السبت، الدورة التدريبية الأولى لضباط وصف وافراد مصلحة الدفاع المدني برعاية اللواء عبدالفتاح عبدالكريم المداني رئيس مصلحة الدفاع المدني.
وتهدف الدورة التي يستفيد منها 40 مُتدرباً وتستمر ثلاثة أيام، إلى تنمية القدرات في مجال النُظم والإرشادات والمعايير العالمية لوصف المواد الكيميائية والاشعاعية والبيولوجية والمواد الخطرة، على يد المدرب الدولي والاستشاري شهاب محمد الصهباني.
وخلال التدشين ألقى اللواء عبدالفتاح المداني كلمة خاطب فيها المتدربين، بالقول إن “هذه الدورة تضاف الى معلوماتكم بحكم مهامكم الذي يتوجب عليكم معرفة المزيد من المواد الخطرة ولما لهذه الدورة من فائدة كبيره لرجال الدفاع المدني في مهامهم لمواجهة المواد الكيمائية والإشعاعية والبيولوجية وكيفية التعامل السليم مع هذه المواد خاصة ونحن في عدوان غاشم على بلادنا واستخدم العدوان جميع انواع الأسلحة المحرمة دوليا”.
وأشار اللواء المداني الى أن “هذه الدورة المتميزة والاولى من نوعها، تُعد إضافة لرجال الدفاع المدني في مهامهم”.
وأكد أن المصلحة ستسعى جاهدة الى تأهيل جميع الضباط والأفراد، سواء في المجال الاداري والمعلوماتي أو في مجال مواجهة الكوارث والمواد الخطرة.
حضر التدشين وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد والوكيل المساعد العميد يحي المرتضى، وجميع مدراء عموم المصلحة، ومدراء الادارات والاقسام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى