أنشطة وفعاليات

مصلحة الدفاع المدني ومجلس شباب أمانة العاصمة يتفقان على تأهيل 100 شاب وشابة في مواجهة الكوارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 سبتمبر 2020م

التقى وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد، اليوم بصنعاء، بالأمين العام المساعد لمجلس شباب امانة العاصمة محمد صالح البدري وعدد من أعضاء المجلس.
وفي اللقاء الذي حضره العميد يحي المرتضى الوكيل المساعد للمصلحة والعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بالمصلحة والعقيد محمد محسن الفضلي مدير عام التدريب والتأهيل والعقيد حسن المداني مدير عام مواجهة الكوارث، تم مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المصلحة ومجلس شباب أمانة العاصمة.
واتفق الجانبان على عقد دورات تدريبيه لشباب امانة العاصمة في مجال الدفاع المدني ومواجهة الكوارث بقوام 40 متدربا ومتدربه من كل مديرية من مديريات العاصمة صنعاء.
كما اتفاقا على بدء برنامج تدريبي لشباب مديرية صنعاء القديمة يستمر 100 يوم، بهدف إنشاء فرق طوارئ مكون من 100 شاب وشابة، لمواجهة أي مخاطر في المديرية.
وأكد العميد معياد أن الشباب الذين ستقوم المصلحة بتدريبهم وتأهيلهم يعتبرون كوادر متطوعة لمساندة الدفاع المدني في مهماتها الإنسانية في جميع مديريات العاصمة صنعاء.
مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي سيتم تنفيذه في مقر رئاسة مصلحة الدفاع المدني على أيدي خبراء أكفاء من ضباط المصلحة.
بدوره أشاد الأمين العام المساعد لمجلس شباب أمانة العاصمة بالتعاون الكبير الذي تقدمه المصلحة لشباب العاصمة صنعاء، وتأهيلهم في مجال مواجهة الكوارث والحالات الطارئة.
مؤكدا أن الشباب هم القوة الفاعلة في المجتمعات وستكون اسهاماتهم لها أثرها الكبير في الحد من الكوارث خصوصا تلك الناجمة عن سيول الامطار وما شهدته صنعاء القديمة مؤخرا جراء تهدم عدد من المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق