أنشطة وفعاليات

أمن محافظة صعده يحيي يوم عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 سبتمبر 2020م

تحت شعار “هيهات منا الذلة” نظمت قيادة أمن محافظة صعده اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال الفعالية اكد رئيس اللجنة الأمنية المحافظ محمد جابر عوض، أهمية هذه الذكرى الأليمة والأخذ منها الدروس والعبر التي تجسد فيها الحق من الباطل وأهمية خروج الإمام الحسين عليه السلام ليسطع بالحق في وجه الظالمين،
وشدد المحافظ في كلمته أهمية العمل الأمني في كل الإدارات والأقسام وأثره الإيجابي في حماية الوطن وأمنه واستقراره ، مستلهمين من الحسين الثبات والصمود في مواجهة العدوان الغاشم وإفشال مؤامراته ومخططاته .
وأشار إلى المراحل التاريخية التي جرت قبل فاجعة كربلاء ذكرى يوم عاشوراء وما مثلته هذه الواقعة من مفصل تاريخي في مسيرة البشرية والمسلمين وأهمية مواجهة الظلال والانحراف الذي حاول أعداء الدين والأمة إعادته وتكريسه في واقع المجتمع كي يسهل الانحراف بهم عن الأهداف الأساسية للدين الإسلامي.
وأضاف أن ذكرى عاشوراء درس وواقعة تاريخية تدعوا إلى مراجعة موقفهم من واقع الدين والأمة الإسلامية وأن تقف مع الحق وأهمية أن يقف الجميع في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة لهم على رأسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة

وأكد أن شعار هيهات منا الذلة استراتيجية حسينية جهادية عسكرية في ميدان الصراع في مواجهة الطواغيت والظالمين وثقافة قرآنية يتحرك على أساسها المجاهدون في سبيل الله.

وألقيت في الفعالية قصيدة شعرية القاها مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة النقيب ظافر عردوم اختزلت بين أسطرها أهمية إحياء هذه المناسبة وانعكاسها الإيجابي على الأمة الإسلامية وما تضمنته من دروس وعبر في التضحية والثبات والتمسك بمنهجية أهل البيت عليهم السلام خصوصا في هذا المرحلة ونحن نواجه أسوأ من يزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق