طقس

الأرصاد ينبّه المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من صدمات الحر الشديد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 أغسطس 2020م

نبّه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وصدمات الحر الشديد أثناء الظهيرة خلال الـ 24 ساعة المقبلة
وتوقع المركز في نشرته التنبيهية نسخة منها، أن تكون الأجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة بالمناطق الساحلية، وصحوة إلى غائمة جزئيا شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية.
وأفاد بأن الأجواء ستكون غير مستقرة بالمرتفعات الجبلية الغربية والمناطق الداخلية المتاخمة للسواحل خاصة الغربية مع احتمال امتدادها شرقا إلى الهضاب الداخلية لتشمل أجزاء من محافظات الضالع، لحج، أبين، البيضاء وشبوة .
وذكر المركز أنه سيرافق ذلك هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة منها.
كما توقع اضطراب البحر في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية نتيجة لاستمرار نشاط الرياح الموسمية.
ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، ونصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والتدني في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.
ونبّه كذلك، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وما جاورها وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية .
وأشار المركز إلى أن الأمطار التي سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت كميتها في (السدة 05.0 ملم، وفي صرفيت 1.6ملم، أما في إب فبلغت 1.2ملم ، لافتاً إلى هطول أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء أخرى من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق