احصائيات أمنية

ضبط أكثر من 13 ألف وسيلة نقل غير مرسمة وغير مرقمة بأمانة العاصمة والمحافظات الحرة خلال شهر رجب المنصرم

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 شعبان 1445 ه

في إطار الحملات الرامية إلى فرض الانضباط المروري وتطبيق القوانين والإجراءات النظامية، قامت الإدارة العامة للمرور وفروعها في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة، بجهود حثيثة لضبط السيارات والدراجات غير المرسمة وغير المرقمة والمخالفة لآداب وقواعد المرور.

وضمن الإجراءات اللازمة وتطبيق العقوبات المقررة حيال المخالفين لآداب وقواعد وقانون المرور، بلغ إجمالي عدد السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة التي تم ضبطها خلال شهر رجب الماضي 13 ألفا و258، توزعت بين بدون لوحات معدنية وخالع لوحات وعاكس خط ومخالفات مرورية أخرى.

وأوضح مدير القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للمرور العقيد محسن الكميم، أنه تم نشر رجال الضبط المروري في مناطق مختلفة إلى جانب رجال مرور أمانة العاصمة، وكذا أفراد المرور في المحافظات الحرة، لضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة.

وأشار العقيد الكميم إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين السلامة المرورية وترسيخ ثقافة الامتثال للقوانين واللوائح والقواعد المرورية.

وبين أن لجان ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية في أمانة العاصمة والمحافظات، تعمل وفق الإجراءات اللازمة، وتحرص على إنجاز معاملات المواطنين بالسرعة الممكنة.

وحث العقيد محسن الكميم مالكي السيارات والدراجات النارية على الامتثال للقوانين المرورية وترقيم سياراتهم والالتزام بالإجراءات المرورية الصحيحة، حفاظاً على السلامة العامة وتعزيز النظام المروري.

بدورهم عبر المواطنون عن ارتياحهم الواسع وتقديرهم للجهود التي يبذلها رجال المرور، آملين أن تكون هذه الخطوات الحاسمة خطوة نحو تحسين الوعي المروري والحد من السلوكيات الخاطئة على الطرق، والعمل معاً لبناء مجتمع آمن ومنظم على الطرقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى