أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 أغسطس 2020م
اقامت قوات النجدة اليوم فعالية احتفائية بيوم الولاية تحت شعار وانصر من نصرة.
وفي الفعالية التي اقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم امير الدين الحوثي وقائد قوات النجدة اللواء احمد علي جعفر.. القى العميد سعد النوفاني نائب قائد قوات النجدة كلمة اشار فيها إلى أن يوم الولاية، علامة فارقة في حياة الأمة الإسلامية، وقضية تحتاجها الأمة في كل زمان ومكان لما تمثله من مخرج لها في العصر الراهن.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام دروس التضحية والفداء من سيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة وجعلها قادرة على تحمل المسؤولية التي كُلفت بها.

وقال” إعلان الولاية مبدأ يتجسد في سلوكنا اليومي من خلال التراحم والتكافل والمعاملة الحسنة مع المواطنين “.. لافتاً إلى أن اليمنيين اعتادوا منذ قرون الاحتفاء بهذه الذكرى، داعيا إلى جعل هذه الذكرى فرصة لاستلهام دروس التضحية والفداء من سيرة وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

من جانبه أوضح عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي أن إحياء هذه الذكرى، بمثابة تجسيد واتباع للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم..
مؤكداً أن إحياء هذه الذكرى تجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي.
ولفت إلى أن الشعب اليمني اعتاد عبر التاريخ إحياء هذه الذكرى العطرة، خاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار.. مشيراً إلى أهمية ترسيخ الولاء للإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال.

و الفعالية التي حضرها اللواء عبدالكريم المخلافي الوكيل المساعد لوزارة الداخلية، والعميد معمر هراش مدير عام أمن العاصمة، والعميد محمد المحاقري مدير عام حماية المنافذ والمطارات وقيادات من قوات النجدة.. القى الاستاذ المجاهد يحيى قاسم ابو عواضة كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى أهمية يوم الولاية الذي لا يخص طائفة معينة.. مبيناً أن يوم الولاية مناسبة إسلامية ترتبط بالأمة إلى يوم القيامة، أول من أحياها رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأمر من الخالق جل وعلا.
وقال “من يتأمل في واقع الأمة اليوم يجد أن معاناتها في ماضيها وحضرها، يتمثل في وجود حكام ضعفاء وجهلة لا يهمهم إلا مصالحهم ولو على حساب شعوبهم”.
وأضاف” عندما نحيي هذه الذكرى، إنما للتذكير بما تعانيه الأمة اليوم، حيث لا مخرج لها إلا بالعودة لما قدمه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن ربه في هذا اليوم، وجدير بأن نعرف من يلي أمرنا وفقا للمعايير والمواصفات الإيمانية التي عرف بها الإمام علي عليه السلام”.
وأكد أبو عواضة أن ما يحصل اليوم للأمة، يتحمل مسئوليته الحكام الذين جندوا أنفسهم لأمريكا والكيان الصهيوني.. مبيناً أن الحكام والقادة قدّموا الأمة ضعيفة ممزقة رغم أن امتلاكها لكل مقومات القوة.
تخلل الحفل القاء شاعر الثورة معاذ الجنيد قصيدة بهذه المناسبة الى جانب عرض عدد من فقرات البرع والاسكتشات الفنية التي تعبر عن عظمة المناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق