متابعات

محافظ ذمار يتفقد سير العمل بإدارة البحث الجنائي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 أغسطس 2020م

تفقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم سير العمل في الإدارة العامة للبحث الجنائي وجهود تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلال الزيارة التقى المحافظ البخيتي ومعه أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي وعضو مجلس الشورى محمد أمين الغراسي ووكيل المحافظة عباس علي العمدي، مدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، ومنتسبي الإدارة من رؤساء الأقسام والضباط.

واستمع منهم إلى شرح عن الجهود المبذولة في ضبط الجريمة وكشفها قبل وقوعها والإجراءات والتحريات التي تنفذ للحد من انتشار الجريمة.

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد لترجمة المهام وإنجاح الخطط الأمنية الرامية تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة .. مشيداً بالجهود المبذولة في مواجهة الجريمة والارتقاء بأداء إدارة البحث الجنائي وترجمة دورها الأمني في مساندة جهود الأجهزة القضائية، في تعزيز العدالة وتطبيق النظام والقانون.

ونوه بمستوى النجاحات التي تحققها الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة .. حاثاً على تعزيز النجاحات ووضع الإجراءات الكفيلة بالحد من مشاكل السطو على الأراضي وضبط المعتدين وإحالتهم للأجهزة القضائية لينالوا جزاءهم الرادع.

ووجه محافظ ذمار الأجهزة الأمنية بتعزيز التنسيق مع الأجهزة القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية قبل إحالة القضايا إلى الجهات القضائية وبما يسهم في إنجاح مهام الأجهزة القضائية وتعجيل إصدار الأحكام وتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين.

وكان رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله محمد بكاري، أشار إلى النجاحات التي تحققت في جمع الاستدلالات وحرص إدارة البحث الجنائي على إحالة القضايا مكتملة والتعجيل بعملية الإحالة.. مشيدا بمستوى التنسيق بين النيابات ومأموري الضبط القضائي وبما يعزز من إجراءات ترسيخ العدالة وتطبيق القانون .

من جانبه أشار مدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، إلى جهود الأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار وكشف الجريمة .. لافتا إلى مستوى التنسيق والتفاعل بين الأجهزة الأمنية والقضائية في سبيل تعزيز العدالة.

ولفت إلى تفاعل المجتمع مع الأجهزة الأمنية والجهود المبذولة تعزيز علاقة المجتمع بالأمن وبما يعزز من نجاحات الأجهزة الأمنية.

بدوره استعرض مدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب جهود منتسبي البحث الجنائي في ضبط الجرائم والحد من انتشارها من خلال متابعة مرتكبيها.

ولفت إلى أن هذه الجهود أسهمت في الحد من جرائم سرقة السيارات والدراجات النارية وعمليات النشل والسرقات الأخرى إلى جانب ضبط الكثير من القضايا الجنائية المختلفة.

وكان المحافظ البخيتي ومعه أمين عام محلي المحافظة العنسي وعضو مجلس الشورى الغراسي ووكيل المحافظة العمدي ومدير أمن المحافظة الشرفي، اطلعوا على نشاط إدارات البحث الجنائي وأحوال الموقوفين رهن الإجراءات الأمنية.

حضر الاجتماع رئيس نيابة الأمن والبحث القاضي محمد سفيان ومستشار المحافظ محمد جميزة ونائب مدير البحث الجنائي العقيد سالم الحداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق