أنشطة وفعاليات

أمن محافظة الضالع يحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 أغسطس 2020م
أقامت إدارة شرطة محافظة الضالع فعالية ثقافية لإحياء ذكرى يوم الولاية تحت شعار وانصر من نصره.
وفي الاحتفائية التي حضرها محافظ الضالع محمد الحدي، أكد القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة وأهمية التولي لله ولرسوله وللإمام علي، التطبيق العملي بوصايا الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
واشار إلى أهمية غرس قيم الولاية في أوساط النشء والشباب لما لها من أهمية في التصدي لقوى العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف الأمة الإسلامية.
وأكد أن اليمنيين يحيون هذه الذكرى لتأكيد ولائهم للإمام علي عليه السلام، الذي هو امتداد للولاء لله تعالى والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه القى مشرف المحافظة صلاح حطبة كلمة أشار فيها إلى عظمة هذه المناسبة التي تغرس في نفوس اليمنيين ارتباطهم الوثيق بأولياء الله.
مؤكداً أن ما يتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً من عدوان بربري وحصار جائر منذ 6 سنوات يرجع إلى تمسك أبناء الحكمة والإيمان بالنهج المحمدي وخروجهم عن عباءة الوصاية الخارجية واتباعهم لأعلام الهدى.

لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم، مشيراً إلى أن ذكرى يوم الولاية يأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية تولت أمريكا وإسرائيل.
بدوره أكد نائب مدير الامن علاء الدين العياني أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعبر عن تجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار.
وأشار إلى ضرورة إحياء ذكرى يوم الولاية لما من شأنها تعزيز التماسك الاجتماعي لا سيما في مواجهة الطغاة والمستكبرين، داعيا الجميع الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك القى مدير التوجيه المعنوي في أمن المحافظة الحسن الجحيلي كلمة تطرق فيها إلى بعض من فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، التي كان يمتاز بها عن غيره، واهم الدروس والعبر المستفاد منها في مواجهة العدوان الحاصل اليوم على اليمن.
ولفت إلى أهمية غرس قيم الولاية في أوساط النشء والشباب لما لها من أهمية في التصدي لقوى العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف الأمة الإسلامية.
تخللت الفعالية عدد الفقرات الإنشادية والشعرية عبرت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بقيم وأخلاق الإمام علي بن أبي طالب، عليه السلام والسير على نهجه قولا وعملا.
حضر الفعالية مدير مديرية دمت سلطان فاضل، ومشرف عام مديرية دمت عمر المعرشي، وقائد فرع النجدة بالمحافظة ذياب الشيبة، وعدد من الضباط والافراد والشخصيات الاجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق