أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين الإدارة العامة للعدالة التصالحية وشرطة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 جمادى الآخرة 1445هـ

التقى مدير أمن العاصمة اللواء الركن معمر صالح هراش، بمدير الإدارة العامة للعدالة التصالحية بوزارة الداخلية العقيد صادق الرازحي.

وخلال اللقاء الذي عقد بالإدارة العامة لشرطة العاصمة، وحضره العميد طه حسين شايم نائب مدير أمن العاصمة .. شدد اللواء معمر هراش على ضرورة أن تنفذ مهام العدالة التصالحية على أسس ومبادئ العدالة، وأن يكون القائمون عليها على إلمام بالمسائل الشرعية والقانونية.

وأكد اللواء هراش أهمية إدراك القائمين بمهام التصالح بحجم المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم، وأشار إلى أن إدارات أمن المديريات ومراكز الشرطة في العاصمة ستعمل على تسهيل مهام  الإدارة العامة للعدالة التصالحية.

من جانبه لفت العقيد الرازحي اهتمام وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي على نشر قيم التصالح، وتعزيز السكينة والأمن في المجتمع، وأن توجيه معاليه باستحداث الإدارة للعدالة التصالحية، جاء بهدف تفعيل اجراءت المصالحة كحل للعديد من القضايا والخلافات بين أفراد المجتمع.

وأشار العقيد الرازحي إلى أن إدارة العدالة التصالحية ستسهم في تخفيف العبء عن الشرطة والنيابة والمحاكم، ونشر السلم الاجتماعي.

في اللقاء الذي حضره مساعدو مدير الأمن ومدراء الإدارات ومدراء أمن مديريات العاصمة.. أوضح نائب العميد طه شايم أهمية أن تتم إجراءات التصالح بموافقة كل اطراف الخلاف، وعدم جواز إكراه المتصالحين على الصلح، وتحديد الجرائم التي يجب إحالتها للجهات المختصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى