جرائم العدوان

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 27947 شهيدا و67459 مصابا

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 رجب 1445هـ

غزة – سبأ:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ، اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 27947 شهيدا و67459 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن قوات العدو ارتكبت خلال الساعات ال24 الماضية 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلفت 107 شهداء و 142 مصابا، من بينهم سبعة شهداء من النازحين الذين أجبرتهم قوات العدو على مغادرة مدرستين في مخيم خان يونس.

كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون في خان يونس، منهم اثنان جراء إطلاق نار من طائرة كواد كابتر لجيش العدو على مدرسة تؤوي نازحين في محيط مدارس العودة شرق خان يونس، والآخران استشهدا برصاص قناصة العدو الصهيوني في محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، كما شنت طائرات العدو غارة استهدفت منزلاً محيط بنك فلسطين بجباليا البلد شمال غزة.

وارتقى فجر اليوم أيضا، 13 شهيدا وأصيب العشرات في دير البلح ورفح وسط وجنوب قطاع غزة.

واستشهد أربعة فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني روضة أطفال تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة، وشهيد بقصف منزل في دير البلح وسط القطاع، في حين استشهد ثمانية مواطنين، في رفح، منهم خمس سيدات وثلاثة أطفال، كما أصيب 18 آخرون على الأقل بجروح جراء الغارات المختلفة على رفح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، لليوم الـ 126 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمائة من السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى