أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين الربط الشبكي بمركز الشكوى والبلاغات 189 في البيضاء وذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 رجب 1444هـ

دشن مركز الشكاوى والبلاغات بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للقيادة والسيطرة الربط الشبكي لنظامه الآلي بفروعه في محافظتي البيضاء وذمار .

وخلال التدشين أشار مستشار جهازالمفتش العام العميد محمد حسين العبالي إلى أن الربط الشبكي للنظام الآلي لمركز الشكاوى والبلاغات بفروعه يأتي تنفيذا لموجهات قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله وحرص قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والمفتش العام بالوزارة اللواء عبدالله الهادي على تجسيد ذلك في الواقع العملي .

وأكد العميد العبالي أن الشكاوى التي يستقبلها المركز عبر التواصل الهاتفي من المواطنين يتم حلها بشكل سريع عبره وعبر فروعه بالمحافظات والوحدات من خلال التواصل الهاتفي مع الجهات ذات العلاقة وهو ما يوفر على المواطن الكثير من الوقت والجهد ومن خلال الربط الشبكي الذي سيسهم في تحسين الأداء لمستوى أفضل إلى جانب الشكاوى الخطية التي تقدم إلى خدمة الجمهور بجهاز المفتش العام بشكل رسمي ويتم معالجتها وفقاً للإجراءات المتبعة.

ولفت مستشار المفتش العام إلى أن قياده الوزارة تحرص بشكل كبير على تحقيق رضا المواطنين في الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال الاهتمام بشكاواهم بالتواصل والمتابعة للشكاوى والعمل على معالجتها.

ونوه العميد العبالي أن القائمين على جهاز المفتش العام يبذلون قصارى جهودهم لخدمة المواطنين ومعالجة مشاكلهم من خلال استقبال شكاواهم عبر الرقم ١٨٩ على مدار 24 ساعة، شاكرا ومقدرا كل القائمين بمركز الشكاوى والبلاغات على الجهود التي يبذلونها في هذا الجانب.

من جهته، أشار القائم بأعمال مدير مركز الشكاوى والبلاغات الرائد عماد دومان إلى أن الربط الشبكي لفروع المركز بالمحافظتين يعد الخطوة الأولى التي سيتم من خلالها ربط بقية الفروع في المحافظات والوحدات الأمنية الأخرى التابعة للوزارة خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى.

وأكد الرائد دومان أن الربط الشبكي لفروع مركز الشكاوى والبلاغات سيسهل توحيد آلية متابعة الشكاوى في جميع المحافظات ومكونات الوزارة، وكذا توحيد قاعدة البيانات المتعلقة بالشكاوى، ويعد توسعة للنظام الإلكتروني للمركز الرئيسي .

وأوضح دومان أن الربط الشبكي سيمكن الأجهزة الأمنية من الاستجابة السريعة للشكاوى والبلاغات، والتعامل معها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها أولا بأول.

ودعا القائم بأعمال مدير مركز الشكاوى والبلاغات الإخوة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات يتعرضون لها من قبل أي من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى