احصائيات أمنية

خلال شهر شعبان المنصرم.. الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات أمنية كبيرة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 رمضان 1445هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر شعبان المنصرم 1445هـ.

وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أن عدد جرائم السرقات التي تم ضبطها من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال شهر شعبان، بلغت 385جريمة، وتنوعت بين سرقة منازل، وسرقة محلات، وسرقة بالإكراه وسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 7 سيارات و 34دراجة نارية مسروقة، وألقاء القبض على 390 متهماً بالسرقة.

وأسفرت نتائج التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات عن كشف ملابسة وغموض 110جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية ، تم القبض فيها على 175متهما وإحالتهم إلى القضاء.

وذكرت الإحصائية أن إدارة مكافحة الجرائم  الإلكترونية في الإدارة العامة للبحث الجنائي أنجزت  17 قضية وقد أحيلت جميعها  للنيابة وجهات أخرى، فيما لاتزال 7 قضايا رهن الإجراءات.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، فقد بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال شهر شعبان، 24 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط فيها 160قالب من الحشيش المخدر، و 200 قارورة خمر خارجي، و 985 حبة مخدر، وألقي القبض على 26 متهما في تلك القضايا، وأحيل جميعهم إلى القضاء.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 17 جريمة تهرب جمركي، تنوعت بين تهريب مبيدات سامة، وأدوية، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، وألقاء القبض على 18 متهما في تلك القضايا، وإحالتهم إلى الجمارك والجهات المختصة.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 526 قضية، منها 141 قضية أسرية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية أنجزوا إجراءات المباينة لعدد 995 سيارة، منها 749 استيفاء جمركي، و عمل محاضر اشتباه لخمس سيارات، فيما تم ضبط 3 سيارات ودراجتين ناريتين بموجب بلاغات التعميم.

وذكرت الإدارة العامة للبحث الجنائي أنها استقبلت 391 شكوى تقدم بها المواطنون، وتم إحالتها إلى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشانها وفقا للقانون ، وقد أنجز منها 291 شكوى، فيما لا زالت البقية قيد المتابعة.  

كما تم إصدار 478 موافقة أمنية، منها 12 طلب منح الجنسية، و 279 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، وتواريخ الميلاد، و 144طلب تسجيل فقدان لوحات معدنية، و43 طلب تسجيل فقدان بيانات جمركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى