متابعات

إغلاق معملي حلويات مخالفين بمدينة إب

وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8ذو الحجة1441هـ -29يوليو 2020م

أغلق فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالتعاون مع إدارة أمن محافظة إب اليوم معملين للحلويات بمدينة إب.

وأوضح وكيل محافظة إب قاسم المساوى خلال حضور واشرافه على عملية ضبط واغلاق المعملين، أن عملية الإغلاق تمت لعدم الالتزام بالإجراءات الصحية والتعليمات الوقائية، ومخالفتهما لإجراءات الإنتاج والمواصفات والمقاييس، وكذا عدم وجود ترخيص وبطائق صحية للعاملين.
ودعا عقال الحارات والمواطنين إلى التعاون والابلاغ عن أي معامل في الأحياء ليتم النزول والكشف عنها والعمل على ضبط المخالفين، حفاظا على صحة وسلامة المجتمع.

من جانبها أشارت مديرة فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمحافظة الدكتورة ريا العنسي إلى أن إغلاق المعملين يأتي في إطار الرقابة على الأسواق والمعامل والمصانع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .. مؤكده استمرار أعمال الرقابة وضبط المخالفين والمتلاعبين في عموم المديريات.

وشددت على ضرورة التزام المعامل التي تقوم بتصنيع الحلويات بالمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية حفاظا على صحة المستهلك.. مؤكدا أن الهيئة لن تتهاون مع كل من يخالف المواصفات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

شهد عملية الإغلاق مساعد مدير أمن المحافظة العقيد امين وجيه الدين، وعدد من ضباط الأمن والأفراد والمختصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى