أنشطة وفعاليات

مدير البحث الجنائي في إب يرأس اجتماعا لمناقشة أداء فرع الأدلة الجنائية في المحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6ذو الحجة1441هـ -27يوليو 2020م

عقد في محافظة إب اليوم اجتماعا أمنيا برئاسة العقيد غانم جزيلان مدير البحث الجنائي بالمحافظة ضم العقيد محي الدين الفلاحي مدير فرع الأدلة الجنائية ونائبة الرائد عبدالسلام المجيدي والضباط والخبراء والفنيين والإداريين العاملين في الأدلة الجنائية لمناقشة أداء العمل الأمني والفني بالفرع.

وفي الاجتماع أكد العقيد جزيلان، أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح مع القضايا وسرعة رفع التقارير الفنية للجهات المختصة وتسهيل الإجراءات الخاصة بمعاملات المواطنين واستشعار الرقابة الإلهية بشكل دائم وتقديم صورة مثالية لرجل الأمن في سلوكياته ومستوى أداءه والتزامه بالنظام والقانون.
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر. مشيدا بجهود كوادر الأدلة الجنائية في كشف غموض الجريمة واثبات الأدلة التي تسهم في تحقيق العدالة والحفاظ على حقوق المواطنين.

واكد العقيد جزيلان ان العمل الذي تمارسه الأدلة الجنائية عمل دقيق خلال مكافحتها الجريمة وتحقيق العدالة فعلى كوادر الأدلة الجنائية ممارسة مهامهم ليس بمنطق الوظيفة ولكن بروح الابداع والتجديد والمهنية العالية وحب المهنة والعمل بروح الفريق الواحد وبروحية إيمانية ومنهجية قرآنية تستمد العون والتوفيق من الله تعالى.

كما أكد ضرورة التزام فرع الأدلة الجنائية بالمهام المناطة به وفق آلية تعاون وانسجام وتكامل مع البحث الجنائي بموافاة المحققين بالتقرير الفني الكتابي والمصور وبما يضمن ممارستهم عملهم في الإطار الصحيح وفي كشف الجريمة واساليبها.

مشيرا إلى أهمية التقرير الفني وما يبذله المختصون في الأدلة الجنائية من اجل القيام بأعمال الخبرة وتقديم المعونة الفنية فيما تطلبه أجهزة الشرطة والنيابة والقضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق