أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة بإب تحيي الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ذو الحجة 1444هـ

أقامت قوات النجدة بمحافظة إب، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني المجاهد السيد بدر الدين امير الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة، راكان النقيب، وحارث المليكي، وقاسم المساوى، ومساعد قائد شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين، وقائد فرع الشرطة العسكرية العميد عبدالسلام حبيب، وقائد قوات النجدة العقيد إبراهيم الهياس.. أكد محافظ المحافظة اللواء الدكتور عبدالواحد محمد صلاح، أهمية إحياء ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي لما تحمله من معاني عظيمه وتذكير بوجوب تولي من امر الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله بتوليه.

وأشار المحافظ صلاح إلى أن العلامة السيد بدر الدين الحوثي مثّل مدرسة تخرج منها اليوم من يقارعون الباطل وينصرون المستضعفين نصرة لدين الله وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

من جانبه، أشار مدير الإرشاد أحمد الحمران، إلى ما تميزت به حياة العلامة الراحل بدر الدين الحوثي، ومواقفه في نصرة الحق والصفات التي تحلى بها، وزهده وورعه وسعيه في إصلاح ذات البين، وإعلاء راية الحق في زمن انحرف فيه كثير من العلماء عن مسار الهداية.

وتطرق إلى الحياة الجهادية للسيد بدر الدين ومواقفه التي تمثلت في الصدع بقول الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتحذيره من تولي الظالمين في عصر طغى على معظم العلماء الصمت والخنوع.. لافتا إلى تعرضه نتيجة لذلك للمضايقات والتشريد ومحاولة اغتياله أكثر من مرة.

بدوره، أستعرض مدير التدريب والتوجيه المقدم زيد النقيب، جوانب من حياة الفقيد وسيرته في تدريس الثقافة القرآنية، ومواقفه في مواجهة الباطل ودعاة الفتنة الوهابية، ومتابعته لوضع وقضايا الأمة وتحركاته في مواجهة مخططات ومؤامرات أعداء الإسلام.

فيما شدد النقيب بلال عبد الرقيب الفقيه، على ضرورة اقتداء رجال الأمن بأعلام الهدى وتطبيق ذلك على أرض الواقع كون المسؤولية تقع على عاتق المؤسسة الأمنية الكبيرة من أجل حماية المجتمع والحفاظ عليه وعلى ممتلكاته.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر صقر اللاحجي وعدد من الفقرات الإنشادية التي عبرت عما تمثله ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي عليه السلام.

حضر الفعالية مدراء شعبة الاستخبارات العميد عبدالواسع شداد، والبحث الجنائي العقيد غانم جزيلان، ومكافحة المخدرات العقيد فيصل الخياط، والقوى البشرية المقدم ماهر الرصاص، والرائد حلمي الحالمي، ومشرف الظهار علاء السادة، ومساعد قائد فرع الشرطة العسكرية المقدم محمد علي السواري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى