أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام المرور يوجه برفع الأداء وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ذو الحجة 1443 هـ‍

ترأس مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي اليوم، إجتماعاً لقيادة مرور أمانة العاصمة ومدراء المناطق ورؤساء الأقسام المرورية، لمناقشة الأداء المروري خلال الربع الثالث من العام 1443هـ، والوقوف على آخر المستجدات.

وخلال اللقاء بحضور نائبه العقيد الركن عبدالله أحمد العقر، ومساعده لشئون السير العقيد الركن محمد البحاشي، وعدد من الضباط… شدد مدير عام المرور على أهمية الرفع من الأداء المروري في تنظيم حركة السير والحد من الاختناقات ووضع المعالجات اللازمة لضمان انسيابية الحركة المرورية وضبط المخالفات التي تتسبب بعرقلة حركة المرور بأمانة العاصمة.

وأشاد بجهود رجال شرطة المرور في الميدان وما يبذلونه من جهود ملموسة لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات، وتنظيم حركة السير… منوها بالجهود التي ساهمت في تجاوز الصعوبات والارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد على حرص واهتمام ومتابعة قيادة وزارة الداخلية بأداء شرطة المرور في الميدان للإرتقاء بجودة الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب.

وشدد على ضرورة استشعار المسئولية أمام الله وأمام القيادة والشعب، والاهتمام بالعمل الميداني، والعمل على توجيه الإمكانات المتاحة نحو تطوير الأداء في الميدان، وتأهيل منتسبي المرور في المناطق والأقسام المرورية ليكونوا عند ثقة القيادة الحكيمة والشعب في أدائهم للمهام.

و حث على التأهيل والاستفادة من البرامج والدروس والمحاضرات القرآنية وجعلها محطة للبناء ورفع نسبة الوعي لما تترك من أثر إيجابي فاعل في شحذ الهمم واستشعار المسئولية وتحسين التعامل الجيد مع المواطنين والإحسان إليهم.

كما وجه رؤساء أقسام المرور بالأمانة بالتقييم الدوري للأداء وتشخيص الواقع المروري والعمل على معالجة الإشكالات التي قد تعيق سير العمل خاصة ما يتصل بعدد الخدمات الميدانية لتغطي جميع الشوارع والتقاطعات، وتأهيل المقرات والحجوزات.

وتطرق الاجتماع إلى الأنشطة والأعمال المتصلة بتطوير الأداء المروري التي يجري العمل عليها ضمن خطة الإدارة العامة للمرور.

وأكد الاجتماع أهمية التوعية بإجراءات السلامة المرورية، وتفاعل الجميع مع الحملات التوعوية سواء عبر وسائل الإعلام أو في الميدان.

من جانبه أكد مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم على ضرورة تصحيح العمل المروري في أمانة العاصمة ومواكبة عملية البناء وإعادة التأهيل، والالتزام في مواقع العمل ورفع التمام اليومي والظهور بالمظهر الرسمي اللائق ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل.

وأكد اللقاء على أهمية تنفيذ التوصيات التي من شأنها تطوير العمل المروري وتحسين الأداء في مختلف المناطق والأقسام المرورية بأمانة العاصمة.

وأشاد اللقاء بدور المواطن في تعزيز السلامة المرورية، وتعاونه المستمر مع رجل المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى