أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

| إحصائية |خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م : مباحث العاصمة يضبط 553 قضية جنائية ، و47 عصابة اجرامية، ويستعيد عدد كبير من السيارات والدراجات النارية المسروقة

#الإعلام_الأمني_اليمني
30ذي القعدة1441هـ -21يوليو 2020م

حقق مباحث العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2020 م انجازات أمنية كبيرة ، فقد ذكرت احصائية رسمية أن عدد الجرائم المضبوطة بلغت 553 جريمة مختلفة ، كما اسفرت التحقيقات واجراءات جمع الاستدلال عن كشف ملاباسات 259 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة ، وقد القي القبض على جميع مرتكبيها.
وتمكن مباحث العاصمة خلال نفس الفترة من ضبط 47 عصابة منظمة تنوعت جرائمها بين السرقة والحرابة وترويج المخدرات والسطو ، وغيرها من الجرائم
أما في مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكن مباحث العاصمة من استعادة 16 سيارة، و 35 دراجات نارية مسروقة، بالاضافة الى كميات كبيرة من المسروقات ، بينها جنابي ثمينة واسلحة واجهزة كمبيوتر ومجوهرات ، ومبالغ مالية كبيرة.
كما تم ضبط عدد (271) قضية سرقة مختلفة ، منها 20 جريمة سرقة سيارات ، و42 سرقة دراجات نارية، 98 جريمة سرقة بالإكراه.
وبينت الاحصائية الصادرة عن مباحث العاصمة أن من أبرز الجرائم المضبوطة خلال النصف الأول من العام الجاري ؛ 9جرائم قتل، و 90 جريمة نصب واحتيال، كما تم ضبط 29 متهما بالتعاون مع العدوان الامريكي السعودي، وضبط 3 خلايا ارهابية.
و 10 جرائم سطو على الأراضي وشروع في القتل.
ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد مباحث العاصمة خلال نفس الفترة 272 متهما، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق