أخبار الأنشطة و الفعاليات

عضو مجلس السياسي الأعلى النعيمي يرأس اجتماعا للجنة التحضيرية لمؤتمر الوطني للأمن البحري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 جمادى الأخرة 1444هـ

ترأس عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد صالح النعيمي اجتماعا للجنة التحضرية للمؤتمر الوطني للأمن البحري.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون  الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية من ترتيبات للمؤتمر الوطني للأمن البحري بمصلحة خفر السواحل والجهات ذات العلاقة لهذا المؤتمر الوطني الهام الذي يمر به الوطن من عدوان.

من جهته اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن أن انعقاد المؤتمر بمشاركة الجهات ذات العلاقة سيوصل رسالة قوية لقوى العدوان وأن حالة السلم في البر لابد أن يقابله السلم في البحر .

وأشاد الفريق الرويشان بالجهود التي تبذلها جميع اللجان المنظمة للمؤتمر والحرص على إنجاح المؤتمر والخروج بتوصيات تعزز دور الأمن البحري محليا ودوليا.

فيما أكد وزير الداخلية على حرص القيادة السياسية ودعمها المستمر لانعقاد المؤتمر.

وقال اللواء الحوثي “أن الجمهورية اليمنية لأتقبل بالمساس بسيادتها وحدودها البحرية أو البرية وان مياهنا جزء لا يتجزاء من سيادتنا وأمننا القومي للبلد”.

بدوره اطلع اللواء شاهر القحوم رئيس مصلحة خفر السواحل الحاضرون عن ما تم إنجازه في الإعداد والتحضير و التواصل مع الجهات المشاركة بالأوراق العلمية.

وثمن اللواء القحوم عاليا دعم قيادة الوزارة الحثيث في الإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر.

وعقب الاجتماع، اطلع عضو المجلس السياسي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الداخلية على سير العمل في مصلحة خفر السواحل والإدارات التابعة لها وثمنوا كافة الجهود المبذولة من منتسبي قوات خفر السواحل بالمصلحة وقطاع البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى