أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

| إحصائية | أمن محافظة صنعاء يحقق نجاحات أمنية متميزة في ضبط الجريمة بنسبة 91% خلال النصف الأول من العام 2020

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26ذي القعدة1441هـ -17يوليو 2020م

حقق أمن محافظة صنعاء إنجازات متميزة في مجال ضبط الجريمة والحد منها، خلال النصف الأول من العام 2020م، وبنسبة ضبط 91,28%.

وذكرت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة ضبط 1194 جريمة مختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري.
و بينت الإحصائية أنه الامن ضبط عدد من عصابات السرقة الخطرة والمنظمة ، وتمكن من استعادة 20 سيارة مسروقة، منها 11 سيارة مسروقة من 4 محافظات أخرى، وضبط واستعادة 24 دراجة نارية مسروقة، منها 21 دراجة مسروقة من أمانة العاصمة ودراجة مسروقة من محافظة ذمار.
وحقق أمن محافظة صنعاء إنجازات كبيرة في الحد من جرائم التهريب، فقد أظهرت الإحصائية ضبط رجال الأمن خلال الفترة نفسها ل 66 قضية تهريب مختلفة، مع انخفاظ جرائم التهريب بنسبة بلغت 82%، مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم 2019م.

وفي مجال إحباط مخططات العدوان فقد ضبط أمن المحافظة 204 عناصر من مرتزقة العدوان منهم عدد 13 عنصراً اثناء ذهابهم للالتحاق بصفوف العدوان لقتال الشعب اليمني.
ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المطلوبين امنيا، وذوي السوابق، تمكن أمن المحافظة من ضبط عدد 65 متهما من المطلوبين للأمن والقضاء، منهم11 متهماً مطلوبا للأمن والعدالة في 6 محافظات أخرى، و14 متهما لأجهزة قضائية وعسكرية وحكومية أخرى.

وعلى صعيد مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع اليمني، فقد تمكن أمن محافظة صنعاء من الحد وبشكل كبير من الجرائم التي تستهدف قيم وأخلاق المجتمع، وتم ضبط كافة القضايا المسجلة وعددها 86 جريمة وبنسبة 100%.
كما بينت الإحصائية ضبط ثلاث معامل لتصنيع الخمور .
وضبط كمية طن و313 كجم من الحشيش المخدر وثلاث سيارات مستخدمة في تهريب وترويج الحشيش، وعدد من افراد العصابات المطلوبين لعدة محافظات على ذمة الإتجار بالمخدرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق