أخبار الأنشطة و الفعالياتضبط خلايا وعصابات إجرامية

أمن العاصمة يضبط أخطر عصابة متخصصة في سرقة السيارات والدراجات النارية وسرقة حقائب النساء ، وانتحال هوية الأمن لنهب المواطنين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ذي القعدة 1441هـ – 16يوليو 2020م

ضبط أمن العاصمة عصابة خطيرة مكونة من ستة عناصر ترتكب مختلف جرائم السرقة والنهب .
وأفاد أمن العاصمة أن العصابة تم القبض عليها في مديرية الثورة بعد التحري والبحث المستمر.
وأوضحت ادارة أمن مديرية الثورة أن العصابة كانت تمارس عدد من الجرائم ابرزها انتحال هوية رجال الامن، ونصب نقاط تفتيش في شوارع يختارونها بعناية لتكون بعيدة عن عيون الأمن، ويقومون بإيقاف الضحية، ونهبه تحت تهديد الحجز والاعتقال، وأحد تلك الضحايا مالك “قاطره” أوقفوه ونهبوا منه مليون ريال سعود.

وأشارت إلى أن العصابة كانت تقوم أيضا بالسرقة من على السيارات من خلال كسر زجاج الأبواب واعترفوا بسرقة اكثر من ثلاثين قطعة سلاح “آلي ومسدس” متعددة الأنواع إلى جانب عدد أربع جنابي صيفاني.
كما تقوم العصابة بالسرقة تحت تهديد السلاح بواسطة باص نقل صغير، اثناء ركوب الضحية بطلب مشوار، وبعدها يقمون باغلاق باب الباص ووضع المسدس في رأس الضحية ونهب ما بحوزته من أموال وتلفونات واشياء أخرى، إلى جانب ارتكاب جرائم سرقة حقائب النساء بواسطة الدرجات النارية، واعترفت العصابة بسرقة تلفونات ومجوهرات تقدر بأكثر من أربعة ملايين ريال كانت تحتوي عليها 45 حقيبة نسائية قاموا بسرقتها.
واعترفت العصابة أيضا بسرقات درجات نارية ومن ثم نقلها إلى مديرية أرحب ومحافظة عمران لبيعها هناك بعد ان يقوموا بتغيير ملامحها، إلى جانب قيامهم بسرقة 6 سيارات.
وذكرت ادارة أمن مديرية الثورة أن اعضاء العصابة اعترفوا بممارستهم هذه الانشطة الاجرامية منذ خمسة أعوام،
ولفت بحث الأملنة الى ان جميع عناصر العصابة من ذوي السوابق، وتم ضبطهم سابقا ، وتلقوا عقوبات بالسجن ، وقد استأنفوا جرائمهم بعد خروجهم من السجن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق