احصائيات أمنية

خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م… الإدارة العامة للبحث الجنائي تحقق نسبة 97 % في ضبط الجريمة، مع انخفاض ارتكاب الجريمة بنسبة 43 % | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ذي القعدة 1441هـ – 14يوليو 2020م

ذكرت إحصائية رسمية أن الادارة العامة للبحث الجنائي احرزت تقدما في ضبط الجريمة والحد منها خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م، حيث انخفض معدل ارتكاب الجريمة بنسبة 43 % مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم 2019م.
وبحسب الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة عبر مختلف فروع البحث الجنائي خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يونيو من هذا العام ( 7387 ) جريمة مختلفة وهو بنسبة 97 % من اجمالي الجرائم المبلغ عنها.
وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة 1094جريمة سرقة مختلفة، مع انخفاض جرائم السرقة بنسبة 15% مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم.
كما ضبطت الإدارة العامة للبحث الجنائي 547 عنصر وخلية وعصابة إجرامية تابعة للعدوان الأمريكي السعودي.
كما نتج عن عمليات التحري والمتابعة الامنية و إجراءات التحقيق وجمع الاستدلال؛ الكشف عن ملابسات وغموض 347 جريمة ارتكبت في أعوام سابقة وكانت لازالت مجهولة الفاعل، وقد تم القاء القبض على مرتكبيها.
وفي اطار مكافحة تهريب وترويج المخدرات والخمور ، فقد بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال النصف الأول من العام الجاري 86 قضية، ضبط خلالها طن و أكثر من 42 كجم جرام من الحشيش المخدر، و 130 باكت امبولات مخدرة و257 حبة مخدر، كما تم ضبط معملين لتصنيع الخمور، وقد احيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات الأمنية المختصة.
وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني فقد تمكنت الادارة العامة للبحث الجنائي بالتنسيق مع مع الادارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 674 جريمة تهريب وتهرب ضريبي وجمركي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق