أخبار الأنشطة و الفعاليات

فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة ذمار يُحيي ذكرى الشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 جمادى الأولى 1445هـ

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد وتكريماً لأسر الشهداء من منسوبي الفرع.

وأشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وأثرها في ربط المجتمع بثقافة الجهاد والتضحية في سبيل الله.. لافتا إلى مآثر وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

ودعا إلى الوفاء لتضحيات الشهداء والاهتمام بأسرهم، والمضي على دربهم في مواجهة الأعداء والانتصار للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير فرع المصلحة بالمحافظة العقيد عبد الكريم البخيتي ، أكد نائب مدير الفرع المقدم أحمد نجم الدين، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني الصمود والشرف والعزة والكرامة، وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس الأجيال، والعمل على بناء أمة حية محصنة من المخاطر.

فيما استعرض نائب مدير المصلحة للشؤون الفنية الرائد عبد المعين الوشلي ، المعاني العظيمة لمفهوم الشهادة وصلتها الكبيرة بحياة الأمة وعزتها وقيمها ودينها ومبادئها.

وأوضح أن الشهادة في سبيل الله مدرسة لتعلم الثبات والعزة والإيثار والصبر والكثير من الدروس الأخلاقية والإيمانية والإنسانية، وإحياء الروحية الجهادية التي بدونها تذل الأمة وتهان، ويقهرها أعداؤها.

وأشار الوشلي إلى أن الأمة تعيش مرحلة تاريخية مهمة، وتواجه أحداثاً ومتغيرات كبيرة، وقد دخل الشعب اليمني مرحلة المواجهة المباشرة مع العدو الأساسي للأمة من خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني.. مؤكدا على أهمية التحرك الجاد في سبيل الله بقوة وصبر وثبات وإعداد وثقة مطلقة بنصر الله.

فيما أشار علي العمدي في كلمة عن أسر الشهداء، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله، ومواجهة المجرمين وتطهير الأرض من فسادهم.. داعيا إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة وبرامج الذكرى السنوية للشهيد، وإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وحملة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وتكريم أسر الشهداء من منسوبي فرع المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى