أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تنظم فعالية خطابية وثقافية أحياءً لذكرى الشهيد القائد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 رجب 1444هـ

نظمت وزارة الداخلية اليوم بصنعاء فعالية خطابية وثقافية أحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بن بدرالدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي، ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري ووكلاء الوزارة..  أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أن هذه الذكرى تعيد إلى الأذهان عظمة و صبر وتضحية وعطاء وشجاعة وجهاد وحكمة الشهيد القائد.

لافتا إلى ظروف المرحلة التي أطلق فيها الشهيد المشروع القرآني، وكيف كان يعيش فيها اليمن والأمة، حالة من الذل فلا يجرؤ أحد أن يواجه الغطرسة اليهودية والأمريكية ولو بكلمة واحدة.

وقال: “جاء الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ليواجه المشروع اليهودي الأمريكي بكل شجاعة وعزة، وقدم المشروع الذي يضمن لليمن وللأمة الإسلامية الحرية والتمكين.

وأضاف: “مشروع القرآن الكريم مشروع يحمل نظرة صحيحة للواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية”.

وأكد اللواء المرتضى أن مشروع الشهيد القائد كشف كل المؤامرات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية من قبل أعدائها، وأعداء الإسلام، فكان مبدأه “عين على القرآن وعين على الأحداث”.

وأوضح اللواء المرتضى، أن الشهيد القائد ركز على صياغة رؤية صحيحة وفهم صحيح للعدو وأساليبه وخططه ومكائده، وكذلك حرصه على تحصين الأمة من الداخل وضرورة الشعور بالمسؤولية والوعي والتربية الإيمانية لمواجهة مخططات أعداء الأمة الإسلامية والعمل على إفشالها.

وأشار إلى الواقع المظلم والسيئ الذي كان يعيشه الشعب اليمني، ودور الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه القرآني الذي أفشل مخططات ومؤامرات قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية، وتحقق بفضل الله وتحرك الشهيد القائد العزة والكرامة والحرية لهذا الشعب.

من جانبه أشار ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق محمد العجري إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، واستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وعلمه، وكيف سخر نفسه لحمل المشروع القرآني لينير الدروب لهذه الأمة.

وأكد العميد العجري أن دم الشهيد القائد مهد طريق العزة والكرامة للشعب اليمني.

وقارن ناطق الداخلية بين الحياة المفعمة بالكرامة والشموخ والحرية التي يعيشها الشعب اليمني اليوم، وبين حياة الذل والمهانة التي يتمرغ في قعرها مرتزقة العدوان.

ولفت إلى دور الشهيد القائد في توجيه الأمة وتنويرها نحو قيم الحق والحرية والكرامة والصمود والتضحية والفداء في مواجهه قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل.

وأكد العميد العجري أن دم الشهيد القائد السيد حسين بد الدين الحوثي تحول إلى طوفان جرف عروش المستكبرين.

حضر الفعالية رؤساء المصالح ومدراء العموم في وزارة الداخلية وعدد كبير من الضباط والأفراد.

وتضمنت الفعالية قصيدة شعرية وأنشودة، وفلاش وثائقي أشارت جميعها إلى مكانة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، وعظمة مشروعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى