أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع موسع في مصلحة الدفاع المدني لمناقشة المشاركة المجتمعية لمساندة الدفاع المدني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16ذي القعدة1441هـ -7 يوليو 2020م

ترأس – اليوم – االلواء عبدالفتاح عبدالكريم المداني رئيس مصلحة الدفاع المدني اجتماعا ضم وكيل وقيادات مصلحة الدفاع المدني، ومدير علاقات مكتب وزير الداخلية، والأستاذ عبدالله عبيد المفوض العام لجمعية الكشافة، والاستاذ علي الجرموزي مفوض تنمية المجتمع بجمعية الكشافة
والاستاذ عبداللطيف حجر مسؤل البرامج بجمعية الكشافة .
وناقش الاجتماع ايجاد الية لمشاركة جمعيات الكشافة في انشطة الدفاع المدني .

وقد عبر اللواء المداني عن شكره لجمعية الكشافة ممثله بقياداتها الكشفية وكذا للناشطين الإعلاميين ، لما يقومون به من دور في مساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم الإنسانية، المتمثل في المشاركة في الأنقاذ والإسعاف، وكذا الدور التوعوي عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وعبر مواقع التواصل الإجتماعي .
وأكد اللواء عبد الفتاح المداني، أن المصلحة تعمل على ايجاد شراكة مجتمعية واسعة بهدف خلق ثقافة مجتمعية عن المخاطر والكوارث وطرق المواجهة والوقاية منها.
من جانبه اكد العميد عبدالكريم معياد وكيل المصلحة ان المصلحة تسعى جاهده لتعزيز نشرالوعي المجتمعي والثقافي ودعا جميع وسائل الإعلام الى تعزيز الوعي المجتمعي .
كما تطرق الأستاذ عبدالله علي عبيد في كلمته ان جمعية الكشافة والمرشدات ستبذل قصارى جهدها لتعزيز ورفد الدفاع المدني بالمتطوعين من الكوادر الشابة لمواجهة الكوارث والاسناد والإنقاذ والأسعاف.
كما أكد الاعلاميون الذين حضروا الاجتماع انهم سيكونون سندا وعونا للدفاع المدني في نشر الوعي المجتمعي والوقائي وتعريف المجتمع بمهام واختصاصات، وواجبات الدفاع المدني وتوثيق جرائم العدوان بحق المدنيين الأبرياء واعدادها في فلم وثائقي لاطلاع الرأي العام المحلي والدولي .

هذا وقد أقر الإجتماع تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد اجتماع موسع بين مصلحة الدفاع المدني، ووزارة الشباب والرياضه والجمعيات الكشفية ومتطوعي الدفاع المدني والناشطين الأعلاميين.
لمناقشة تشكيل فرق المتطوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق