احصائيات أمنية

شرطة مديرية الوحدة في العاصمة تحقق انجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ذي القعدة 1441هـ – 5 يوليو 2020م

بلغ عدد الجرائم التي ضبطتهاشرطة مديرية الوحدة بأمانة العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م (475) جريمة مختلفة .
وأوضح العقيد يحيى حسين الرزامي مدير أمن المديرية أن تلك الانجازات تحققت عبر مختلف مراكز الشرطة في المديرية، مشيرا الى من أهم الانجازات الأمنية ضبط عدد من أخطر عناصر وعصابات السرقة بمختلف انواعها والنصب والاحتيال . وهذا ما اسهم في انخفاض جريمة السرقة بنسبة تزيد عن 35% مقارنة بالنصف الأخير كن العام المنصرم 2019.
وذكر العقيد الرزامي أن لدى أمن المديرية خطة أمنية ضمن خطة أمن العاصمة للعام 2029 ومن شأنها ضبط الجريمة والحد منها بشكل كبير .
لافتا ان الخطة تتضمن تقسيم نطاق اختصاص المنطقة الى مربعات أمنية بحسب مراكز الشرطة وتقسيم نطاق اختصاص كل مركز الى مربعات أمنية بالتنسيق مع البحث الجنائي للحد من جرائم السرقات وخاصة السرقة بالإكراه.
وكذاحصر المتهمين والمطلوبين في جرائم السرقات في إطار كل مركز شرطة وإعداد قائمة بهم والعرض للنيابة لاستخراج أوامر قبض قهرية والاستمرار في متابعتهم وضبطهم، وتفعيل الجانب المعلوماتي بين المناطق الأمنية والبحث الجنائي والمراكز ، ومراقبة من يتم الإفراج عنهم من المتهمين ذوي السوابق.
وتكثيف التحريات والدوريات الأمنية في المناطق التي يتكرر فيهاارتكاب الجرائم ، وتفعيل دورعقال الحارات والشرطة المجتمعية.
وعبر مدير أمن مديرية الوحدة عن شكره لكل المخلصين من رجال الأمن ، وكذا المواطنين الذين ابدو تعاونا ايجابيا مع رجال الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى