أخبار الأنشطة و الفعاليات

مكتب وزير الداخلية ينظم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1445 هـ

شارك مكتب وزير الداخلية أبناء حي المطار وحي بني حوات في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، في تنظيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور الرائد هلال المؤيد مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بمكتب وزير الداخلية، ومدراء الإدارات وعدد من ضباط وافراد المكتب، ومشايخ وأعيان المديرية، أكد رئيس دائرة سكرتارية رئاسة الجمهورية عبد الله الهادي أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لتجسيد الإيمان بالله وحبا للرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام، والاقتداء بهديه، وأخذ الدروس والعبر من حياته وسيرته، والتزود بأخلاقه والقيم والمبادئ التي حملها.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تحتل مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين كونها محطة رئيسة وأساسية لتعزيز وحدة الأمة والنهوض بواقعها وتحقيق رفعتها وعزتها ومجدها.

ولفت إلى أن اليمنيين على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وهم يحيون ذكرى مولد رسول الإنسانية يحمل في مضامينه دلالات ومعان عظيمة في ظل ما يواجه الأمة الإسلامية من تحديات جمة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

فيما أشارت الكلمات التي ألقاها عقال ومشايخ حي المطار وبني حوات إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد نبي الرحمة والإنسانية، حبا وتعظيما لخير خلق الله والتأكيد على الاقتداء بسيرته والمضي على نهجه القويم… داعيا إلى الاستعداد الجيد للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة المناسبة.

وأكدت الكلمات أن إقامة الفعاليات وإظهار البهجة بهذه المناسبة تهدف إلى ربط الأمة بنبيها وفهم سيرة رسول الله صل الله عليه وآله وسلم والتجسيد الفعلي والعملي لنهجه وأخلاقه، صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

حضر الفعالية جمع غفير من المواطنين، وتخللها قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، واناشيد، عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى