أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

نائب وزير الداخلية يؤكد أهمية رسالة الإعلام الامني ويوجه باتخاذ خطوات لتطويرها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 اغسطس 2021م

أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى أهمية دور الإعلام الأمني في كشف وفضح مؤامرات العدو ومرتزقته.. مشيرا إلى ضرورة مواكبة المرحلة بما يعزز الثقة لدى المواطنين بوجود الأمن والأمان في المناطق والمحافظات الحرة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم بصنعاء اجتماعا موسعا للإدارة العامة للتوجيه والعلاقات بوزارة الداخلية وبحضور رئيس المكتب الفني لوزارة الداخلية اللواء أنس سنان والعميد منصور اللكومي مدير عام التوجيه والعلاقات.

حيث شدد نائب وزير الداخلية على ضرورة التقييم المستمر للأداء الإعلامي ومواكبة إنجازات وزارة الداخلية وجهودها في تحقيق الأمن والاستقرار إلى جانب مواكبة خطوات الوزارة في تنفيذ الرؤية الوطنية في الجوانب والمجالات المتعلقة بها.

كما تطرق اللواء المرتضى إلى الخطوات الهامة لتلافي القصور في الرسالة الإعلامية الأمنية والعمل وفق أسس محددة ومترابطة ضمن منظومة واحدة.

وقال: إن “جهود الإعلام الأمني كبيرة وملومسة على أرض الواقع ولا يمكن انتقاصها او التقليل منها.. ولكن المرحلة الراهنة تحتاج للمزيد من تلك الجهود بحيث لا يترك للعدو ومرتزقته مجالا لبث شائعاته وأكاذيبه.

وأضاف: إن “العدو يسعى لاستغلال أي جريمة لبث الشائعات وهنا يأتي دور الإعلام الأمني في تفويت الفرصة ونشر الحقيقة”.

مؤكدا حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي بدعم وتوفير احتياجات الإدارة العامة للتوجيه والعلاقات بمختلف إداراتها الإعلامية.
ودعا نائب وزير الداخلية مختلف وسائل الإعلام الوطنية إلى التعاون مع الإعلام الأمني والتنسيق معه للتصدي للشائعات التي يستهدف بها العدوان أمن واستقرار الوطن، كما حث على التكثيف من نشر التوعية الأمنية.
كما تفقد اللواء المرتضى ومعه اللواء أنس سنان والعميد منصور اللكومي، إذاعة وطن ( صوت وزارة الداخلية ) واطلع على سير العمل الاعلامي فيها مؤكدا أهمية الرسالة التوعوية التي تؤديها الإذاعة وأشاد بجهود كوادرها ، كما وجه باتخاذ خطوات من شأنها تطوير برامجها بحيث تكون معبرة بشكل كامل عن الرسالة التي تريد وزارة الداخلية توجيهها للمواطنين، والرفع من مستوى الوعي الأمنى للجمهور.

من جانبه استعرض اللواء أنس سنان جملة من الملاحظات المهمة للإرتقاء بأداء الإعلام الأمني.

مؤكدا أهمية توفير الاحتياجات اللازمة لتطوير العمل والتقييم الدوري لمستوى الأداء وتلافي القصور وتجاوز التحديات.

لافتا إلى أن العدو ومرتزقته يرون في اختراق الجبهة الداخلية هدفا رئيسيا في بنك اهدافهم المزعومة.
وأكد أن الدور هنا يأتي على عاتق الإعلام الأمني في توعية المجتمع وتعزيز الصمود وافشال مؤامرات العدو ومرتزقته.

واختتم كلامه بالتأكيد على ضرورة وضع احتياجات الإعلام الأمني كأولوية لقيادة الوزارة من أجل توفيرها حسب الامكانيات المتاحة.

بدوره استعرض مدير عام التوجيه والعلاقات العميد منصور اللكومي العديد من الاشكاليات التي تواجه الإدارة العامة.
مؤكدا تمكن الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات ووكادرها الإعلامية والتوجيهية من تحقيق نجاحات كبيرة في مختلف المجالات الإعلامية رغم شحة الإمكانيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى