أخبار الأنشطة و الفعاليات

عمران.. صالح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الفقية بمديرية جبل يزيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 رمضان 1445هـ

أنهت جهود قبلية، قضية قتل بين آل الفقية بمديرية الجبل محافظة عمران دامت أربع سنوات.

وخلال الصلح الذي تقدمه أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ووكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة، ورئيس التلاحم القبلي الشيخ جبران مرفق، وعدد من مشائخ المحافظة.. أعلن أولياء دم المجني عليه علي منصور علي الفقية، العفو العام عن الجاني محمد علي علي الفقية لوجه  الله تعالي وتشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قيادة الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وتعزيز قيم التصالح والتسامح بين أبناء القبائل.

وأشاد أمين عام المحافظة المخلوس ووكيل المحافظة أبو خرفشة ورئيس التلاحم القبلي مرفق، بموقف والد المجني عليه الحاج منصور الفقية، وعفوه وتنازله عن القضية، وهو موقف يعكس قيم ومبادي وأخلاق اليمنيين في التسامح والإخاء.

وأكدوا أن تلك الصفات تدل على أصالتهم وحرصهم على روابط الأخوة، خاصة في شهر رمضان المبارك.

لافتين إلى أهمية تعميق الروابط الاجتماعية، وإصلاح ذات البين، ومعالجة القضايا المجتمعية وحل النزاعات والخلافات الداخلية بطرق مرضية للجميع.

.مشددين على وجوب توحيد الصفوف واستمرار التحشيد والتعبئة لمساندة معركة”طوفان الأقصى، والفتح الموعود والجهاد المقدس” لتحرير الأراضي العربية المحتلة والمقدسات الإسلامية.

من جانبهم ثمن طرفا النزاع من آل الفقية بمنطقة بيت جعدان عزلة الربع الشرقي مديرية الجبل، جهود كل من سعى وساهم في لمِّ الشمل ووحدة الصف، ووأد الخلاف، وإنهاء قضية القتل بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى