أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام المرور يحيل أحد منتسبي مرور ذمار إلى المجلس التأديبي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 رمضان 1444هـ

وجه العميد الدكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور بإيقاف الجندي عبدالرحمن محمد علي عيسى، من منتسبي شرطة المرور في محافظة ذمار عن العمل وإيداعه الحجز، وإحالته إلى المجلس التأديبي بعد ظهوره في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وثبت ارتكابه لمخالفات وتجاوزات تتنافى مع القوانين والمبادئ التي يجب أن يلتزم بها رجل المرور.

وأوضحت شرطة المرور أن الجندي المذكور ارتكب تجاوزات ومخالفات مسيئة لشرطة المرور، متجاوزا المهام والمسؤوليات المكلف بها كرجل مرور.

وأكدت بأنه تم إيداع الجندي المذكور الحجز في إدارة مرور محافظة ذمار، تمهيداً لإحالته إلى المجلس التأديبي بناءً على توجيهات مدير عام المرور لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله وفقاً لقانون هيئة الشرطة ولائحته التنفيذية.

وأشارت شرطة المرور إلى اهتمام قيادة وزارة الداخلية في أن يؤدي رجال الشرطة واجباتهم وفق القوانين، وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المنشود كواجب ديني ووطني وإنساني، والحرص على أن تكون سلوكيات رجال الشرطة وفق قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف.

كما أكدت شرطة المرور على عدم التساهل والتهاون مع أي أحد من منتسبيها يرتكب مخالفة أو تجاوز يتضرر منها المواطن أو تسيئ لشرطة المرور، التي ما وجدت إلا لخدمة المواطنين.

وحثت منتسبيها على أهمية استشعار المسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عاتق الجميع في العمل والانضباط والالتزام بواجبات رجال الشرطة، وأهمية الالتزام بالنظام والقانون واللوائح المنظمة للعمل والتعامل الحسن والراقي أثناء تأديتهم لواجباتهم مع كافة المواطنين.

ودعت شرطة المرور جميع الأخوة المواطنين والذين لديهم أي شكوى تتعلق بأي أحد من منتسبيها، التوجه إلى مقر الإدارة العامة للمرور بصنعاء أو مقرات فروعها بالمحافظات أو عبر الرقم المجاني الخاص باستقبال الشكاوى “194” والقنوات الخاصة في هذا الخصوص… مؤكدةً على أن أبوابها مفتوحة ليل نهار لاستقبال شكاوى وتظلمات المواطنين، وسيتم إنصاف المظلومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى