أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين فعاليات المراكز الصيفية بالإصلاحية المركزية في محافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 شوال 1444هـ

دُشنت في محافظة عمران، اليوم، فعاليات المركز الصيفي في الإصلاحية المركزية بالمحافظة تحت شعار “علم وجهاد” وبمشاركة 150 من النزلاء.

وفي فعالية التدشين التي حضرها أركان حرب قوات النجدة بالمحافظة العقيد عباس الحوري، ومدير مكتب قائد قوات الأمن المركزي الرائد محمد العزي، ونائب مدير الإصلاحية المركزية للشؤون المالية والإدارية النقيب بدر الحُمري، ومدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات الأمن المركزي النقيب عبدالله الضلعي.. أشار مساعد مدير شرطة المحافظة قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري، إلى أن الدورات الصيفية فرصة وموسم يجني فيه الفرد حصيلة علمية ويتعلم المنهج الأصيل والذي منبعه القرآن الكريم.

ولفت إلى أهمية التحلي بالصبر والالتزام بما جاء من توجيهات القرآن الكريم.. حاثاً الجميع على استغلال فترة محكوميتهم، وأن يجعلوا النبي يوسف عليه السلام قدوتهم، والمبادرة في جميع الأعمال.

ودعا العقيد النمري إلى الاحسان والاهتمام بنزلاء الإصلاحية، وتحرك القائمين بالمركز الصيفي بروح المسؤولية.

من جانبه، أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بالإصلاحية النقيب محمد منصور الميادين، إلى أن إقامة الدورات الصيفية تأتي استجابة لدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.. مؤكدا أهمية الإسهام الإيجابي في تنمية القدرات والمعارف وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط النزلاء من خلال المراكز الصيفية.

لافتا إلى أن المراكز الصيفية تُحصن الطلاب من الثقافة المغلوطة التي زرعها التكفيرين على مدى قرون.. مشددا على أهمية انخراط النزلاء في هذه الدورات الصيفية للتزود بثقافة القرآن وتهذيب النفوس وتعزيزها بهدى الله.

كما تفقد مساعد مدير شرطة المحافظة قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري، الغرف الخاصة بالنزلاء، واستمع من نزلاء الإصلاحية إلى شرح عن مشاكلهم واحتياجاتهم.. مؤكدا حرص قيادة أمن المحافظة وقيادة وزارة الداخلية على حل كافة الإشكاليات.

من جانبهم، شكر النزلاء كافة الزائرين على هذه اللفتة الكريمة.. مؤكدين التزامهم بالتعاليم الإلهية والثقافة القرآنية.

إلى ذلك، زار مساعد مدير شرطة المحافظة قائد قوات الأمن المركزي، المراكز الصيفية بمدرستي الشهيد القائد والشهيد حسين الجناتي بمركز مدينة عمران، واطلع على مستوى إقبال الطلاب وجهود القائمين على المراكز الصيفية فيها.

وأعتبر العقيد حسين النمري أن المراكز الصيفية محطة تربوية لترسيخ قيم ومبادئ الدين في نفوس الطلاب وتزويدهم بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم.

وأشار إلى أهمية الارتقاء بثقافة الملتحقين بها في مجال القرآن وتحصينهم من مخاطر الغزو الثقافي والحرب الناعمة.. مشيدا بجهود القائمين على المراكز الصيفية الهادفة إلى تنمية المهارات وتطوير القدرات في مختلف المجالات.

ولفت العقيد النمري إلى أهمية المراكز الصيفية في تحصين أبنائنا من الأفكار والثقافات الدخيلة على المجتمع اليمني، وكذا الاستفادة من العطلة الصيفية في اكتساب المعارف والمهارات العلمية، وترسيخ الثقافة القرآنية لدفع الخطر الأمريكي الصهيوني وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

شارك في الزيارة مدير مكتب قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة الرائد محمد العزي، وعدد من ضباط منتسبي قوات الأمن المركزي وقوات النجدة بمحافظة عمران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى